Ultimate magazine theme for WordPress.

اسماء بنات بحرف السين “س” 2022 ذكرت في القرآن

اسماء بنات بحرف س، كثير من الناس حول العالم يفضلون تسمية بناتهم بأسماء بنات تبدأ بحرف السين، حيث تكثر اسامي الأناث التي تبدأ بهذا الحرف، وسنضع لكم من خلال هذا المقال مجموعة من الأسماء ومعانيها وصفاتها، كل ما عليك هو قراءة المقال والتمعن في المعاني قد اختيار اسم البنت المناسب لك.

فهرس المقال

اسماء بنات بحرف السين

يعتبر حرف السين من الحروف الرقيقة سهلة النطق، والتي تعطي اسم سلاسة كبيرة عند التلفظ به، وإليكم مجموعة اسماء بنات تبدأ بحرف س رقيقة ونادرة.

سلمى، سمر، سهر، سحاب، سراب، سرى، سيناء ، سجايا، سجيه أو سجايا، سلاف، سوفانا، سولينا، سيلين، ساجده، ساريـه، ساهرة، سبيكه، سنابــل، سندس، سابغة، سافرة، سالفة، سالية، سامرة، سبىسجوا، سخاء، سدى، سريرة، سرية، سلوة، سهيرة، سوسان، سيسبان، سيفانة، سابقة، ساترة، ساجية، ساحقة، ساطعة، ساعفة، ساقية، سالمة، سامحة، سحيرة تصغير ساحرة، سروة، سَعفة، سفارج، سُكّرية، سلافى، سلامة، سُلفة، سلوانة، سُليمى، سما، سُميا، سنى، سهى، سيسبانة، سيماء، سُهيلة، سنا، سنايا، سنبلة، سها، سهاف، سهد، سهدة، سهيلا، سائدة، سالمة، ساهدة، ساندي، ساندين، سندريلا، سجود، سخية، سكون، سلافة، سليمة، سلسبيل، سيل، سفانا، سلافه، سيادة، سجود.

إليكم معنى اسم سجى وحكم تسمية هذا الاسم.

اسماء بنات رقيقة تبدأ بحرف السين

وتتنوع اسماء بنات تبدأ بحرف السين ما بين اسماء كلاسيكية واسماء مودرن، عربية وغربية وكذلك اسماء اسلامية من القرآن، واسماء تركية 2022، وإليكم مجموعة أخرى منها :

سؤدد، سائدة، سائغة، سابغة ،سابي، سجدة، ساجده، ساجية، سادة، سادين، سار، سارة، ساره، سارية، سافن، سالمة، سحاب، سحب، سحر، سخاء، سجود، سخية، سدرة، سدف، سدم، سدن، سدوس، سدول، سدى، سديل، سديم، سدين، سراء، سراب، سراج، سراع، سراي، سرح، سرندي، سروب، سروة، سروج، سرور، سرى، سالمين، سالي، سامرة، سامية، ساميه، سانتي، ساندي، سانو، سباء، سبحة، سبرة، سبل، سبلاء،سبلة، سبيعة،  سبيكة، ست الحسن، ست بيتها، ست العرب، ست النساء، ست النصر، ستوتة، ستيرة، سجاف، سجال، سجاي، سجده، سجواء، سجود، سجول، سجوى، سجى، سجى.

اسماء بنات بحرف السين ومعانيها

قبل تسمية الأناث  بهذه الأسماء لابد من أن تتعرف على معنى كل أسم،  حيث أن كل اسم يحمل  مدلول ومعنى خاص به وقد يوحي  هذا الاسم بطباع شخصية من إذ  أن الاسم يعكس معناه ومدلوله على صاحبة الاسم لذلك لابد من التعرف على المعاني ومنها:

ساجدة: وهو يقصد المرأة الخاشعة الملتزمة التي تطيع ربها.

سماح: وهي يأتي من صفة السماح والتسامح وهي صفة بكل الأديان.

سالي: ويقصد بهذا  الاسم هو النسيان أي المرأة الغافلة .

سحر: وهذا الاسم يعبر الفترة ما بين الصباح ووقت الشروق.

سامية: ويقصد بهذا الاسم الفتاة أو المرأة صاحبة الشأن العظيم  والمكانة العيا  والمقام الرفيع.

سلمى: وهي  المرأة السليمة الناجية ويعني المرأة السالمة التي نجت من المتاعب والمصائب.

سعاد: وهو اسم منتشر يدل على  معنى واضحًا وجلياً ويعني السعادة والفرح أو المرأة كثيرة المرح .

سارة: هو الاسم  الذي أطلق على البنات  من جميع اللغات والديانات والدول ويعني الأميرة والمرأة العزيزة العالية في المقام وفي المكانة والسيدة النبيلة.

سميرة: أي السمر والحفلات والمرح ويعني الفتاة التي تشترك ليلاً في المجالس والحفلات المقامة على نور القمر والاجتماعات فهي تحب العمل والوظيفة.

سمر: ويعني هذا الاسم  الحديث والكلام أثناء وقت الليل ومن يسمى بهذا الاسم يأخذ صفاته ويصبح يحب السمر والحديث.

اسماء بنات بحرف السين من القرآن الكريم

يفضل بعض الناس تسمية بناتهم بأسماء مستوحاة من القرآن الكريم، سواء كانت لشخصيات اسلامية ذكرت في القرآن، أو صفات نبيلة، وسنقدم لكم بعض اسماء بنات من الجنة والقرأن ومعاني كل اسم على حدة والصفات التي يتمتع بها.

سنا: ويقصد بهذا الاسم الرقيق البسيط يعني الضوء الساطع شديد الوضوح واللمعان.

سدرة: من الأسماء الدينية الرائعة  والرقيقة والتي تعرف في المعاجم بشجرة النبق والتي تعرف تتميز بالجمال والروعة والمظهر الجميل الجذاب.

سندس: يعني الحرير، وذكر أن الحرير هو القماشة التي سوف يرتديه أهل الجنة

سحاب : الغيم في السماء، “وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ”.

سجود :  وهي تعني السجود إلى الله سبحانه وتعالى  “أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ”.

سجى : ويقصد به  السكون والبقاء والدوام “وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى”. سرمد : ما لا بداية له ولا نهاية، والليل الطويل “قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَداً”.

سنابل : ومعناه جزء النبات الذي يتكون به الحب “كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ”.

سندس : وهو  نوع من الثياب الحريرية باللون الأخضر “يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ”.

سلسبيلا : يقصد به الماء العذب السهل اللين “عَيْنًا فِيهَا تُسَمَّىٰ سَلْسَبِيلًا”. سيناء : وهي يعني المباركة “شجرةٌ تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ”.

سدرة: ويقصد بها  شجرة النبق “عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى”.

سكينة: ويقصد به  الأتان الخفيفة “إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ”. سنا: يقال سنا البرق أي أضاء ولمع في السماء“يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ”

سينان: وهو اسم اسلامي بمعنى  المجد والشرف وارتفاع المنزلة.

سهيلة: اسم اسلامي رقيق يعني  المرأة المطيعة التي تتعامل بمرونة مع من حولها.

سها: اسم بنت رقيق يعني  نجم صغير خفي الضوء في بنات نعش الكبرى يمتحن الناس به أبصارهم. سمية: النظيرة، السّامية، المفاخِرة.

سميحة: اسم عاد ليكون موضة في الوقت الحالي ويعني  الفتاة المتسامحة، والتي تتسم بالأخلاق الحميدة.

سنية: ويقصد بها  الرفيعة الشرف والمنزلة، العالية المقام، المنيرة، والنار المشتعلة.

سارة: اسم متاح في جميع الدول حول العالم وهو مشتق من كلمة السرور، والمقصود به المرآة التي تسعد الناس. ساعدة: الرئيس

سالمين: وهو يعني الناجين  من المخاطر والآمنين، كما أنه يشمل  معنى آخر، وهو العيش في أمان .

سالي: الفتاة التي تنسى عديد  من الأمور

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.