Ultimate magazine theme for WordPress.

جدول مواعيد القطار من الرياض الى الدمام والعكس

مواعيد القطار من الرياض الى الدمام يسأل ويبحث عنها العديد من المقيمين والمواطنين في المملكة بشكل مستمر للتنقل من مدينة الرياض إلى مدينة الدمام أو العكس عبر خطوط القطارات الحديثة التي تعمل على مستوى عالي جدًا من الكفاءة يرضى عنه جميع الأشخاص في المملكة.

في هذا المقال، سنرصد لكم مواعيد رحلات القطار الرياض الدمام، وسنعرض لكم سعر تذكرة قطار الرياض الدمام، فتابعوا معنا.

قطار الرياض الشرقية

تم تأسيس قطار الرياض الشرقية عام 1951، ويعتبر واحد من أقدم خطوط القطارات المتواجدة في المملكة العربية السعودية والتي تشمل قطار الشرق وقطار الشمال وقطار الحرمين، وكل خط من هذه الخطوط له مسار محدد يمر على عدة مناطق مختلفة عن مناطق الخطوط الأخرى، فقطار الرياض الشرقية يتمثل مساره في الاتجاه من مدينة الرياض إلى مدينة الدمام مرورًا بمنطقة الإحساء ومنطقة بقيق ومنطقة الهفوف ومنطقة الخرج ومنطقة حرض ومنطقة التوضيحية وأخيرًا منطقة الدمام وذلك بطول مسافة تقرب من 733 كيلو مترًا.

مواعيد قطار الرياض الدمام اليوم

قطار رقم 8 ينطلق من مدينة الرياض في تمام الساعة 10:26 ويمر بعدة مناطق كمنطقة الهفوف الذي يصل إليها في تمام الساعة 12:45، ثم منطقة البقيق في تمام الساعة 1:20، وبعدها إلى الوجهة النهائية وهى الدمام في تمام الساعة 13:56.

قطار رقم 12 ينطلق من مدينة الرياض في الساعة 3:40 ويصل إلى منطقة الهفوف في الساعة 6:00، ثم يصل إلى منطقة البقيق في الساعة 6:30، وبعدها إلى الوجهة النهائية وهى الدمام في الساعة 7:07.

مواعيد حجز قطار من الدمام الى الرياض

قطار رقم 9 ينطلق من مدينة الدمام في تمام الساعة 2:57 ويمر بعدة مناطق كمنطقة الهفوف الذي يصل إليها في تمام الساعة 3:30، ثم منطقة البقيق في تمام الساعة 4:18، وبعدها إلى الوجهة النهائية وهى الرياض في تمام الساعة 6:30.

قطار رقم 2030 ينطلق من مدينة الدمام في الساعة 11:30، ويصل إلى الوجهة النهائية وهى الرياض في الساعة 12:30.

قد يهمك .. مواعيد رحلات النقل الجماعي من جدة بالتفصيل.

اسعار تذاكر قطار الرياض الدمام

يسأل الكثير من الأشخاص سؤال بكم تذكرة القطار من الرياض إلى الدمام، وأسعار تذاكر قطار الرياض الدمام تختلف على حسب عدة عوامل منها عدد الرفاق المسافرين أو السفر وحيدًا ونوع ودرجة القطار المرغوب في السفر عليها، كما أن حجز القطارات باكرًا يوفر للشخص المسافر خصومات وتخفيضات مقارنة بالحجز قبل السفر بساعات قليلة، وإليكم سعر التذكرة من الرياض إلى الدمام:

  • “الدرجة الأولى كاملة”: 130 ريال سعودي
  • “الدرجة الأولى أنصاف”: 65 ريال سعودي.
  • “الدرجة الأولى رضيع”: 13 ريال سعودي.
  • “الدرجة الثانية الطليعة كاملة”: 75 ريال سعودي.
  • “الدرجة الثانية الطليعة أنصاف”: 38 ريال سعودي.
  • “الدرجة الثانية الطليعة رضع”: 8 ريال سعودية
  • “تذكرة القافلة كاملة”: 60 ريال سعودي.
  • “تذكرة القافلة أنصاف”: 30 ريال سعودي.
  • “تذكرة القافلة رضع”: 6 ريال سعودي.

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع مواعيد القطار من الرياض الى الدمام والعكس، وتعرفنا على مواعيد وأسعار قطار الرياض الدمام، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.