Ultimate magazine theme for WordPress.

الوزن المسموح به على مصر للطيران

يعد السؤال ماهو الوزن المسموح به على مصر للطيران هو من أهم وأول الأسئلة التي يسألها المسافر عند حجز تذكرة الطيران، تعد شركة مصر للطيران هي واحدة من أشهر شركات الطيران التي أثبتت جدارتها على مدار سنوات عملها حيث يقبل عليها ملايين المسافرين ليس المصريين فقط بل المسافرين من كافة الجنسيات فمن خلال السطور التالية نتعرف سويًا على الوزن المسموح به وكيفية احتساب سعر الوزن الزائد.

الوزن المسموح به على مصر للطيران

تختلف شركات الطيران بين بعضها البعض في تحديد الوزن الخاص بالحقائب والأمتعة كما أنها تختلف بين درجات الحجز وفي حالة زيادة الوزن يتعين على المسافر دفع رسوم مالية مقابل تلك الزيادة كما يلي:

 

  • أن شركة مصر للطيران تمنح المسافر على الدرجة السياحية إمكانية حمل 45 كيلو جرام بشرط إنقسام ذلك الوزن على حقيبتين بحد أقصى بالإضافة إلى الحقيبة الشخصية التي يسمح للمسافر اصطحابها داخل الطائرة على أن لا يزيد وزنها عن ثمانية كيلو جرام طبقًا لقوانين الرحلات الخارجية الدولية.
  • أما عن المسافر في رحلة داخلية أي داخل جمهورية مصر العربية يكون وضع الوزن الخاص بالرحلة نفس الخاص بالرحلات الخارجية مع ضرورة معرفة أن هناك بعض من الأختلافات في سياسات الرحلة وذلك على حسب الظروف الخاصة بها.
  • أما عن المسافرين من خلال الشركة على درجة رجال الأعمال فإن على المسافر الالتزام بالوزن المسموح به وهو 55 كيلو جرام لكل مسافر.
  • أما المسافرين على الدرجة الأولى فإن الوزن المسموح به للركاب يبلغ حوالي 65 كيلو جرام لكل راكب أي أنه يزيد عن درجة رجال الأعمال بحوالي 10 كيلو.
  • في حال زاد وزن حقائب المسافر عن الوزن المسموح به فيتعين عليه معرفة أن عليه دفع رسوم مالية إضافية عن تلك الزيادة بالدولار الأمريكي وذلك تبعًا للشروط والضوابط الخاصة بالشركة.

نرشح لك .. طريقة شراء وزن من الخطوط السعودية

طريقة احتساب الرسوم على الوزن الإضافي

لا يوجد سوى طريقة واحدة سهلة وبسيطة يمكن للمسافر من خلالها احتساب الوزن الزائد للحقائب وذلك على مستوى شركات الطيران على مستوى العالم وليس فقط لشركة مصر للطيران وذلك وفق ما يلي:

  • في حال كان الوزن الزائد للراكب يتراوح بين 20 وحتى 32 كيلو يتم إضافة حوالي 50 % من الرسوم الخاصة بالقيمة السعرية لكل حقيبة مسموح بها.
  • أما ففي حالة كان حجم واحدة من تلك الوحدات الزائدة زاد طوله عن 158 سم وصولًا إلى 200 سم فإنه يتم فرض رسوم مالية عليها تصل إلى 50% من إجمالي القيمة الخاصة  الوحدة الإضافية.
  • أما في حالة زاد الوزن عن الحد المسموح به فإن قيمة الرسوم المضافة تصل إلى ضعف قيمة الوحدة، كما أنه في حالة أضاف المسافر حقيبة ثالثة يبلغ إجمالي مساحتها من 158 سم وحتى 200 سم فإن الرسوم المضافة تبلغ أيضًا ضعف قيمة القطعة الأساسية.

نصائح يجب اتباعها عند اصطحاب وزن زائد لدى مصر للطيران

هناك بعض من النصائح التي يتعين على المسافر الإطلاع عليها قبل السفر تجبنًا للتعرض لدفع مبالغ مالية نظير الوزن الزائد منها مايلي:

  • على المسافر مراعاة أنه لا يوجد مكان إضافي في الطائرة تتعلق بحمل تلك الحقائب الزائدة وعليه يمكن عدم قبول لك الحقائب ومن ثم ردها من حيث أتت.
  • على المسافر أن لا يحمل أي من الأمتعة أو الحقائب المحددة من قبل الشركة و في حالة أظكر لذلك الأمر عليه الحضور لصالة المطار قبل الموعد الخاص بالرحلة.
  • الأنتباه إلى أن سعر رسوم زيادة الوزن غير ثابتة فهي تتغير تبعًا لتغير سعر الدولار الأميريكي وعليه يتعين على الراكب متابعة سعر العملة الأجنبية ومذى صعودها و هبوطها.

 

وفي النهاية يجدر بنا القول أن الوزن المسموح به على مصر للطيران يختلف على حسب الدرجة الخاصة بالتذكرة إلى جانب تعرفنا إلى الطريقة التي يمكن من خلالها احتساب الوزن الزائد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.