Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

تريد معرفة رقم المستفيد الضمان الاجتماعي، هناك العديد من الطرق لمعرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك، من خلال الرقم الموحد للجوال أو عن طريق موقع وزارة العمل، رقم الضمان الاجتماعي يجب الاحتفاظ به، من أجل سهولة الحصول على دعم والاستحقاق المادي المقدم من الحكومة السعودي من خلال المساعدة المقطوعة أو من خلال أي من برامج الدعم الأخرى لمحدودي الدخل.

في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها العالم، قامت المملكة السعودية برؤية 2030 التي تهدف لتطور الاقتصاد السعودي وتحريره وتنويعه، وكان لابد في تلك الأثناء من برامج حماية لمحدودي الدخل والفقراء، لذلك من خلال وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل، قامت المملكة بتقديم الدعم الشهري والإعانات والمساعدات للعديد من المواطنين من أجل تحسين ظروفهم المعيشية، وهي برامج تسعى للقضاء على الفقر بالمملكة خلال عام 2030.

الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي

هناك العديد من الطرق من اجل الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي، حيث أن وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل و التنمية الاجتماعية تسعى للتسهيل على المواطن السعودي، في إمكانية الوصول للاستفسارات بسهولة وبالعديد من الطريق، وذلك عن طريق الهاتف الثابت أو الهاتف الجوال، أو إلكترونيا عن طريق موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كل تلك الطرق سوف نوضحها لكم من خلال السطور القليلة المقبلة، فتابعوا معنا.

ما هو رقم المستفيد الضمان الاجتماعي

لمعرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك أو لأي مستفيد فعليك الاتصال بالرقم الموحد للضمان الاجتماعي أو رقم الجوال، ورقم الهاتف الموحد للضمان الاجتماعي هو: 8001222777، ويمكنك الاتصال به وسيرد عليك أحد الموظفين وسوف يستوفى منك بعض المعلومات بالبداية وفي النهاية سيقوم بقراءة رقم الضمان لك.

كما يمكنك الاتصال على رقم 0112915588  من الجوال، وهناك خدمة صوتية سوف ترد عليك، قم بالضغط رقم 1 للغة العربية واستكمال باقي الخطوات المتواجدة بالخدمة الصوتية والتي من بينها إدخال رقم الهوية، وفي النهاية سوف تحيل على رقم المستفيد من الضمان الاجتماعي.

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

من أجل الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك إلكترونيا، يتم ذلك من خلال خطوات بسيطة من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الأنترنت، وصفحة الضمان الاجتماعي المتواجدة بالموقع، تابع معنا تلك الخطوات

  •  في البداية عليك الدخول إلى الصفحة الخاصة بمؤسسة الضمان الاجتماعي من هنـــا.
  • قم بإدخال كلمة السر واسم المستخدم الخاص بك أن كان لديك حساب.
  • أن لم يكن لديك حساب فيمكنك “التسجيل في الضمان الاجتماعي” أولاً.
  • بعد تسجيل الدخول ستجد رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك متواجد أمامك ويمكنك كتابته والاحتفاظ به.

هذه طريقة أخرى من أجل الحصول على رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمستفيد، عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة العمل.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد للجوال

كما أوضحنا بالأعلى رقم الضمان الاجتماعي وطرق الوصول وكان من بينها رقم الجوال الموحد، حيث أن وكالة الضمان الاجتماعي قد خصصت رقم هاتف جوال يعمل عن طريق الخدمة الصوتية للاستفسار عن العديد من الأشياء والبيانات الخاصة بك ومن ضمنها معرفة رقم الضمان الاجتماعي.

يحدث ذلك عن طريق الاتصال عبر رقم الهاتف “0112915588” واختيار رقم 1 للمتابعة باللغة العربية، والاستمرار في تنفيذ خطوات الخدمة الصوتية إلي ان تحصل على رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك في النهاية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.