Ultimate magazine theme for WordPress.

الحصول على رقم الايبان الراجحي من رقم الحساب

سنوضح لكم رقم آيبان بنك الراجحي من رقم الحساب، وكيف يبدأ وينتهي ابيان الراجحي، وماذا ستستفيد من رقم الايبان الخاص بك، وكيف ستعرفه من تطبيق الراجحي أو موقع البنك الإلكتروني، أو من خلال الصراف الآلي ورقم خدمة العملاء، كل شئ يخص الايبان سوف نوضحه من خلال تلك المقالة وسنوضح استخداماته ولماذا يتواجد أساسا، وكيف من خلاله تعرف رقم الحساب الخاص بك، حيث أن أرقام الحسابات تكون جزء من رقم الايبان.

يتم طلب رقم ايبان بنك الراجحي في الجهات الحكومية وبعض الجهات الأخرى، بالإضافة إلي انه معرف دولي، معترف به في كافة أنحاء العالم، من اجل أن تكون عملية تحويل الأموال دقيقة، وهنا تكمن أهميته فهو ليس رقم متواجد دون فائدة، وسيكون عليك في النهاية كتابته بشكل صحيح، وهو أمر سهل إذا استوعبت تلك الأرقام، حيث أن رقم ايبان الراجحي يتكون من أرقام معروفه يمكن حفظها بسهولة، من خلالها أن تعرف رقم حسابك الجاري.

اضافة مستفيد دولي الراجحي

ما هو رقم الايبان IBAN

رقم الايبان هو رقم الحساب المصرفي الدولي، وهو طريقة قياسية يتم من خلالها من أجل تحديد الحساب الصحيح أثناء التحويل، وهي رقم معترف به من قبل البنوك والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم، حيث أنه يسهل من عملية التحويل من بنك إلي أخر ومن عميل إلي أخر، حيث أن لكل بنك معرف خاص به وحقل تدقيق خاص به، بالإضافة لتواجد رمز دولة البنك في الرقم.

رقم ابيان الراجحي

ما هو رقم الايبان وكيفية معرفة رقم ايبان الراجحي، وعدد أرقامه وبماذا يبدأ، سنجاوب ونوضح كل ما يخص رقم ايبان الراجحي من خلال النقاط التالية.

  • رقم ابيان الراجحي يتكون من حروف وأرقام لا تزيد عن 18 رقم نسبقهم كلمة IBAN.
  • رقم الايبان يشمل رقم حساب العميل، فيتواجد رقم الحساب الخاص بك في نهاية رقم الايبان.
  • رقم ايبان بنك الراجحي يسبقه رمز السعودية الحركي sa وهذا من اجل تفرقته عن رقم الحساب.
  • كما يتكون رقم الايبان من حقل التدقيق الخاص ببنك الراجحي ومعرف البنك.

تلك معلومات عامة عن رقم الايبان بشكل عام ورقم ايبان البنك الراجحي بشكل خاص، لكن من أجل توضيح الأمور أكثر سوف نضرب لكم مثالاً على كيفية معرفة رقم الحساب من رقم الايبان، ومما يتكون رقم ايبان الراجحي.

معرفة رقم آيبان الراجحي من رقم الحساب

إذا كنت تبحث عن كيف الحصول على رقم ايبان الراجحي من رقم الحساب وكيفية معرفة رقم الايبان فأننا سوف نشرح لك ذلك.

  • رقم ايبان الراجحي يتكون أولاً من رمز sa بعد ذلك ثلاثة أرقام وبعد ذلك 0000، وفي الختام رقم حسابك.
  • أي أن لو كان رقم حسابك “112008710597474” فأن رقم ايبان بنك الراجحي سيكون “SA6580000112008710597474 “.
  • وعليه إذا كنت تريد معرفة رقم الحساب بك من رقيم الايبان فعليك حذف “SA6580000” من بداية رقم ايبان الراجحي وسيظهر لك رقم الحساب الخاص بك.

معرفة رقم ايبان حسابي بالراجحي

هناك طريقتين لمعرفة رقم ايبان حسابك ببنك الراجحي نرشحها لك في حالة عدم معرفتك به، الأول من خلال الصراف الآلي المتوفر بالشوارع، والطريقة الثانية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي.

  • الطريقة الأولى عن طريق صراف الراجحي وهي طريقة سهل، حيث تتوجه إلي الصراف الآلي الأقرب إليك، ومن ثم قم بإدخال رقم هاتفك المسجل بالبنك والخاص بك.
    • بعد ذلك قم بالدخول على خيارات الصراف الآلي والضغط على تعديل العنوان.
    • إدخال رقم الهاتف مرة أخري حيث سيتم طلبه حيث سيتم إرسال رمز تأكيدي إلي الهاتف.
    • بعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصيه من البنك شامله كل معلومات حسابك البنكي من بينها رقم الايبان ورقم الحساب ومعلومات عن بطاقة الصراف الآلي.
  • الطريقة الثانية ستكون عبر موقع الراجحي الإلكتروني عبر الأنترنت، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني وبإمكانكم زيارته من هنا.
    •  بعد ذلك قوموا بتسجيل الدخول بالحساب الخاص بك ببنك الراجحي المرتبطة بحسابك البنكي.
    • انتقل إلي خدمه مباشر للإفراد، وبمجرد تسجيل دخولك ستظهر تفاصيل الحساب بالكامل ومن بينها رقم الايبان.

إلي هنا نكون قد أنهينا المقالة التي تعرفنا من خلالها عن كيفية الحصول على رقم الايبان الراجحي، ومما يتكون رقم ايبان الراجحي، نرجو أن نكون وفقنا في عرضها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.