Ultimate magazine theme for WordPress.

طريقة تسديد فاتورة الكهرباء السعودية

طرق سداد فاتورة الكهرباء السعودية شهرياً، تصدر خدمات الفواتير من شركة الكهرباء بشكل دوري ومنتظم مع نهاية كل شهر، ويمكنكم الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب، ومعرفة قيمة الفاتورة الشهرية، قبل سدادها،وطرق سداد فاتورة الكهرباء والاشتراك في فاتورة الكهرباء الثابتة

سداد فاتورة الكهرباء الشهرية

تسعى شركة الكهرباء السعودية بشكل دائم إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي توفرها للمواطنين المشتركين فيها، من خلال مجموعة من سبل الراحة والطمأنينة، وتعتبر خدمة سداد فاتورة الكهرباء، هي أحد أهم تلك الخدمات التي تسعى شركة الكهرباء دوماً إلى تطويرها  لتوفر  على المشترك الجهد والوقت، لذا اتاحت مجموعة من الوسائل لتسديد قيمة الفاتورة.

طرق تسديد فاتورة الكهرباء الشهرية بالسعودية

تتعدد طرق تسديد فواتير الكهرباء الشهرية من خلال الشركة السعودية، وسنتعرف على مجموعة من تلك الطرق بالتفصيل، حيث يمكن للمستخدم معرفة قيمة الفاتورة ودون عناء الذهاب إلى أحد فروع الشركة للسداد، أن يقوم بتلك المهمة من إلكترونياً أون لاين بكل سهولة من خلال أكثر من طريقة وهي :

سداد فاتورة الكهرباء ببطاقة الائتمان

يمكن للمشترك في خدمة الكهرباء تسديد قيمة الفواتير الشهرية، من خلال البطاقة الائتمانية، سواء فيزا أو ماستر كارد، وذلك من خلال الدخول عبر الموقع الإلكتروني “خدماتنا“، أو من خلال حسابك البنكي.

يذكر أن بعد الدخول على (خدماتنا)، تقم بتسجيل الدخول واتباع التعليمات حتى اتمام الدفع الإلكتروني سواء كنت تمتلك ماستر كارد أو فيزا.

سداد فاتورة الكهرباء عبر الجوال

إذا كنت مشترك في أحد خدمات الهاتف المصرفي لدى أياً من البنوك التي تتيح الخدمة، يمكنكم الدفع بكل سهولة وتسديد الفاتورة المستحقة شهرياً.

 سداد فاتورة الكهرباء عبر الصراف الآلي

ومن طرق تسديد فاتورة الكهرباء الشهرية، يمكن من أي جهاز صرف آلي تابع للبنك الذي تتعامل معه  القياد بذلك، أو استخدام أجهزة السداد النقدي التي يوفرها البنك للعميل.

وإليكم طرق أخرى لسداد فاتورة الكهرباء الشهرية :

  • عبر الانترنت : وذلك من خلال زيارة موقع البنك الإلكتروني الذي تتعامل معه، واتباع التعليمات لسداد فواتيرك.
  • عن طريق تفويض البنك: يمكنكم تفويض البنك “في حال كنت عميل لديه” بإن يقوم بشكل مباشر بخصم قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء من حسابك دون اللجوء إليك.
  • عن طريق الشيكات المسبقة الدفع، وذلك يمكن للشيكات المصرفية المصدقة في تسديد جميع فواتيرك ومنها فاتورة الكهرباء.
  • من خلال نقاط البيع، وهي نقاط تباع داخل مكاتب خدمات المشتركين، ويمكنكم من خلالها سداد الفواتير.

هل استطيع تسديد جزء من فاتورة الكهرباء

نظراً لزيادة قيمة فواتير الكهرباء، وتسهيلاً من الشركة على المواطنين السداد، قامت بتقديم تسهيلات للمواطنين أو المقيمين داخل المملكة بتقسيط الفاتورة الشهرية، حتى لا ينقطع التيار الكهربائي عنهم بسب عدم قدرتهم على السداد،  وأو ضحت شركة الكهرباء السعودية أن دفع المشترك  جزء من فاتورة الكهرباء بقيمة 50% من إجمالي الفاتورة الصادرة يمكن سدادها، وذلك للفئات السكنية فقط، ولا يوجد خدمات تقسيط في هذه الخدمة للفئات التجارية أو المصانع، أو مقدمي الخدمات الأخرى غير السكنية.

ويمكن تقسيط باقي باقي قيمة المبلغ من خلال البنك التابع له العميل، أو من خلال الدفع في الشهر التالي للشركة دون انقطاع التيار الكهربائي،

وأوضحت شركة الكهرباء السعودية في وقت سابق من العام الحالي، “إنه يمكن طلب تقسيط مديونية فواتير الكهرباء عبر الموقع الإلكتروني للشركة، أو من خلال تطبيق ALKAHRABA عبر أجهزة الهواتف الذكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.