Ultimate magazine theme for WordPress.

دواء ليريكا 75 للاكتئاب والاعصاب .. تجربتي مع ليريكا

إليكم دواعي استعمال دواء ليريكا، وسنتعرف على تجربتي مع دواء ليريكا، وهل هناك بديل لدواء ليريكا، كما سنوضح لكم مفعول ليريكا ومدة خروج ليريكا من الجسم، وهل هو من المخدرات أم لا، سنتحدث عن lyrica ليريكا 75 و ليريكا 150، فتابعوا معنا خلال السطور القليلة التالية.

دواء ليريكا هو أحد الأدوية التي يقوم بعض الأشخاص بإساءة استخدامها، فهذا الدواء يعطي إحساس بالنشوة والراحة النفسية مما يجعل بعض المراهقين يقوم باستخدامه كبديل للترامدول وبالتالي يتم إدمانه، فهو من العقاقير التي يسهل الحصول عليها من الصيدليات وبسعر مناسب مما يسهل على هؤلاء الأشخاص إساءة استخدامها، وفي هذا المقال سنوضح خطورة ذلك.

حبوب الزكام كلارينيز

دواعي استعمال دواء ليريكا وجرعته

يصنف هذا الدواء ضمن أدوية الجيل الخامس، ويستخدم هذا العقار في عدة مشاكل عصبية، وأحيانًا يمكن استخدامه لعلاج القلق، كما أنه معروف بقدرته على تسكين الآلام، ولمعرفة أهم دواعي استعمال هذا الدواء وجرعته إليكم النقاط التالية:

  • الصرع: يتم استخدام هذه الحبوب ضمن مجموعة أدوية لعلاج نوبات الصرع، ويعرف بتأثيره القوي على النوبات الجزئية للبالغين.
  • متلازمة الألم العضلي المتفشي: متلازمة تنتج عند نشاط الأعصاب المفرط نتيجة لاختلال في كيميا المخل، وينتج عن هذه الحالة آلام شديدة في كل الجسم مع ضعف في العضلات والمفاصل والأوتار، فتستخدم حبوب ليريكا لتسكين هذه الآلام المبرحة.
  • تخفيف آلام الأعصاب: يوصف هذا العقار لمرضى السكر في الحالات المتأخرة لتسكين الآلام الذي يسببه المرض من التهابات في الأعصاب تتسبب في آلام مبرحة في الأطراف.
  • تسكين آلام الحبل الشوكي: يستخدم ليريكا في علاج الآلام العصبية عمومًا، لذلك فإنه من أشهر العلاجات لآلام الحبل الشوكي والنواقل العصبية.
  • القلق: غالبًا ما يوصف هذا العقار لمرضى القلق لما يسببه من الهدوء.
  • عادة ما يكون الجرعة المستخدمة من هذا الدواء من قرصين إلى ثلاثة يوميًا وخاصة في حالات القلق، ولكن تختلف الجرعة وفقًا لحالة المريض ولمؤشرات التحاليل والأشعة.

دواء الغدة الدرقية

موانع استعمال حبوب ليريكا

دواء ليريكا شأنه شأن أي دواء لا يمكن استخدامه في بعض الحالات، ويجب معرفة موانع استعمال الدواء حتى يتم الحرص عند تناوله لضمان عدم حدوث أي أضرار، موانع الاستعمال:

  • يؤثر هذا الدواء بالسلب على قوة وظائف الكلى والكبد، لذلك يمنع استخدامه لمرضى أي منهما.
  • يمنع استخدام هذا العقار للأشخاص المصابين بأي حساسية من أحد مكوناته.
  • يمنع منعًا باتًا استخدامه للحوامل، فهو قد يشكل تشوهات للأجنة.
  • يجب على المريض إخبار الطبيب إذا كان يتناول أي دواء آخر حتى لا يحدث أي تفاعلات ضاره بين الأدوية التي يأخذها مع هذا الدوا.

الآثار الجانبية لمستحضر ليريكا الطبي

هناك بعض الآثار التي يمكن أن يلاحظها المرضى بعد تناول دواء ليريكا، وتظهر هذه الأعراض بشكل أكبر إذا تم الإسراف في تناول هذا العقار، وإليكم بعض الآثار الجانبية للعقار:

  • لاحظ بعض المرضى ازدياد شعورهم بالنعاس أو الدوخة بعد تناول العقار، ولاحظ البعض الآخر شعوره ببعض الإمساك، ولاحظ مرضى آخرين بعض التورم في الساق.
  • يشعر المرضى ببعض التعب والإرهاق وبعض الآلام في العضلات، كما يمكن حصول زيادة في الوزن أو خلل في الاتزان.
  • قد يحدث بعض تغيرات في المزاج تتمثل في زيادة الاكتئاب أو الأرق.

بديل لدواء ليريكا

يمكن أخذ بدائل طبيعية لدواء ليريكا عن طريق استعمال المواد الطبيعية التي تؤثر بالإيجاب على الحالة النفسية وتتسبب في الشعور بالاسترخاء وتقلل الشعور بالألم، ومن هذه المواد: الماغنيسيوم، فيتامين D، الزنجبيل، أو بعض الأنشطة كالرياضة والساونة والمساج، وإذا كنت تريد بديل دوائي كيميائي فيمكن استخدام الأدوية التي تحتوي على مادة بريجابالين، وهي المادة الفعالة في دواء ليريكا، ومن أهم الأدوية البديلة: ليرولين 50 مجم، بريجابا 50 مجم، جابلوفاك 50 مجم، باينيكا 50 مجم، بريجابا 50 مجم، ويقوم دواء لييريكا بالتفاعل مع بعض الأدوية الأخرى لذلك يجب إخبار الطبيب إذا كنت تتناول أي دواء آخر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.