Ultimate magazine theme for WordPress.

إذاعة مدرسية عن البيعة الخامسة 2022 للطلاب

سنقدم لكم اذاعة مدرسية عن البيعة الخامسة في الدين الاسلامي قصيرة للمرحلة الابتدائية والثانوية والمتوسط، مع العديد من الأفكار لاذاعة البيعة الخامسة، وكلمات عن البيعة الخامسة، فتابعوا معنا عبر السطور القليلة المقبلة كل ما يخص بـ اذاعة عن البيعة الخامسة.

إذاعة عن البيعة الخامسة سنذكرها لكم اليوم من خلال هذا الموضوع الشيّق، حيث تُعرف البيعة بأنها انتقال الحكم بعد موت الحاكم الأول وتولي حاكم آخر الولاية، وهي إحدى أسس وقواعد الدول الإسلامية التي تتبع قوانين ومبادئ الدين الإسلامي وشريعته، وهذه البيعة كانت تتم في عهد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وتوارثها الخلفاء الراشدين، وما زالت حتى يومنا هذا تتبع المملكة العربية السعودية نظام البيعة في الحكم وبعض من الدول الإسلامية.

وقد نحتاج إلي قراءة تلك المقالة “اذاعة مدرسية عن الصدق” خاصة أن البيعة الخامسة كان أساسها الصدق والأمانة.

إذاعة عن البيعة الخامسة

بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله الذي تتم بنعمته الصالحات الحي الذي لا يموت، بسم الله الذي يحيي العظام وهي رميم ولا تخفى السيئات عنه والذي يعلم الحسنات، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

  • السيد مدير المدرسة والسادة الأفاضل معلمين ومعلمات مدرستنا، وإخواني الطلاب وأخواتي الطالبات، أسعد الله أوقاتكم بكل خير، أما بعد؛
  • يسعدني أن أقدم لكم في إذاعتنا المدرسية عنوان لموضوع جديد وهو البيعة الخامسة.
  • فنحن في صدد تجديد هذه البيعة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.
  • من المعروف أن هناك عدة أمور قامت الشريعة الإسلامية بفرضها، كما وردت في المصحف الشريف والسنة النبوية.
  • بهدف صلاح أمر المجتمع الإسلامي عند السير على نهجها، وتعد البيعة الخامسة من أبرز تلك الأمور.

آيات قرآنية عن البيعة الخامسة

إن من أحسن وأخير ما يجب سماعه في صباح هذا اليوم لكي نعطر به أذاننا هو آيات قرآنية وكلام الله سبحانه وتعالى، والطالب/……..

بسم الله الرحمن الرحيم

  • “لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا * وَمَغَانِمَ كَثِيرَةً يَأْخُذُونَهَا وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا * وَعَدَكُمُ اللَّهُ مَغَانِمَ كَثِيرَةً تَأْخُذُونَهَا فَعَجَّلَ لَكُمْ هَذِهِ وَكَفَّ أَيْدِيَ النَّاسِ عَنْكُمْ وَلِتَكُونَ آيَةً لِلْمُؤْمِنِينَ وَيَهْدِيَكُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا * وَأُخْرَى لَمْ تَقْدِرُوا عَلَيْهَا قَدْ أَحَاطَ اللَّهُ بِهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا” – صدق الله العظيم.

حديث نبوي شريف عن البيعة الخامسة

هيا بنا نستمع لأحاديث خير عباد الله وخير الأنام مع كلام رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والحديث الشريف الذي يقدمه الطالب/……..

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ أهل الجنة ثلاث: سلطان مقسط، ورجل رحيم القلب بكل ذي قربى ومسلم، ورجل غني عفيف متصدق”

كلمات عن البيعة الخامسة

سأقوم اليوم بكل سرور بتقديم كلمة بعنوان ( أهم إنجازات وتطورات الملك سلمان بن عبد العزيز) أطال الله في عمره.

  • فقد تولى الحكم عام ٢٠١٥م، تحديدًا في شهر يناير من العام الميلادي، وشهر ربيع الآخر من العام الهجري ١٤٣٦.
  • تعد حماية المملكة من أي اعتداء خارجي من أبرز الأمور التي حرص عليها الملك سلمان بدايةً من تولي الحكم، كما حرص على مراعاة مصالح المواطنين السعوديين رعاية كاملة.
  • يهتم الملك سلمان بتوفير عدد كبير من الإنجازات والخدمات التي ظهرت بدايةً من تولي الحكم.

دعاء عن البيعة الخامسة

بعد أن كشفنا عن أهم الإنجازات التي قدّمها الملك سلمان للمملكة العربية السعودية، ندعو الله عز وجل أن يحفظه ويطيل في عمره، ويكون ملكًا رؤوفًا بشعبه، ومع فقرة الدعاء التي يقدمها لكم اليوم الطالب/…….

  • اللهم باسمك العظيم احفظ الملك سلمان بن عبد العزيز وارفع من مكانته وقدره، وأن تعزه وتعز المسلمين، وأن تذل المشركين.
  • اللهم لا تولي من لا يخافك علينا، اللهم إنا نسألك العافية والعون في الدنيا والآخرة، اللهم لا تذل ولا تخذل الملك سلمان وكن له عونًا لتدبير أمورنا وشئون المملكة.
  • اللهم من يرغب بشعبنا الهوان والذل فاجعل كيده في نحره وأبتليه بمصائب كثيرة وباعد بين الملك وشعبه وبينهم كما باعدت بين كل من المشرق والمغرب.
  • اللهم وفق ملكنا إلى كل ما تحبه وترضاه، اللهم يسر له كل من يعاونه على حماية الدين ونشر الدعوة في الأرض يا ولي الصابرين.

خاتمة عن البيعة الخامسة

وفي ختام إذاعتنا اليوم “إذاعة عن البيعة الخامسة” ندعو الله أن يرضى عن الملك سلمان ويوفقه ويعينه على أعداء الدين.

  • وبذلك نكون وصلنا وإياكم لختام برنامج الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، نتمنى من الله عز وجل السداد والعون مع تحيات أسرة الإذاعة المدرسية، والسلام عليكم ورحمة الله، كان معكم اليوم الطالب/…….

إلى هنا نكون وفّرنا لكم إذاعة عن البيعة الخامسة في موقعنا هذا، نتمنى لكم قراءة ممتعة، ونترك لكم التعليق، لا تنسوا مشاركة الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.