Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف اطلع رقم حسابي البنك الفرنسي

كيف اطلع رقم حسابي البنك الفرنسي؟ سؤال يُشاع كثيرًا من قِبل بعض العملاء في البنك السعودي الفرنسي عند نسيانهم لرقم الحساب الخاص بهم، ويمكن الحصول على هذا الرقم أون لاين بطريقة سهلة للغاية دون الحاجة إلى الذهاب لفرع من فروع البنك، حيث يعتبر البنك الفرنسي من أشهر البنوك في المملكة، وقد قام في السنوات الماضية بتطوير خدماته المصرفية وتوفيرها لعملائه على الموقع الإلكتروني الخاص به للحصول عليها بدون مشقة وتعب، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية معرفة رقم العميل في البنك الفرنسي أون لاين في دقائق معدودة دون بذل الكثير من الجهد، بالإضافة إلى الحديث عن خطوات التسجيل في خدمة الهاتف المصرفي من البنك السعودي الفرنسي.

ما هو رقم الحساب الفرنسي؟

هناك العديد من الأشخاص الذين يعتقدون بأن رقم الآيبان هو رقم الحساب الفرنسي، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، حيث أن رقم الحساب الفرنسي يختلف عن رقم الآيبان في اختلاف بسيط جدًا، والذي يتمثل في أن رقم الحساب هو آخر 11 رقم من رقم الآيبان.

ولكن ما هو رقم الآيبان؟ رقم الآيبان هو رقم خاص بالعميل في أي من البنوك بشكل عام، والذي يُعد تنظيمًا رقميًا لحسابات العملاء، يُسهل من العمليات المصرفية الذين يقومون بها، وهو مكون من 24 خانة يتمثل آخر 11 خانة منها في رقم الحساب الخاص بالعميل.

قد يهمك أيضًا: فتح حساب في البنك العربي السعودي

كيف اطلع رقم حسابي البنك الفرنسي

بعدما تعرفنا على رقم الحساب الفرنسي ورقم الآيبان والفرق بينهما، نتطرق إلى إجابة سؤال كيف اطلع رقم حسابي البنك الفرنسي؟، حيث أن هناك العديد من العملاء ينسون أرقام حساباتهم في الكثير من الأوقات، ويرغبون في معرفتها مرة أخرى، للتمكن من إجراء معاملتهم المصرفية، ويمكن معرفة رقم الحساب في البنك الفرنسي بطريقتين، وهما:

معرفة رقم الحساب إلكترونيًا

هذه الطريقة هى الأبسط على الإطلاق، فيمكن بكل سهولة الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك والاطلاع على كافة الخدمات التي يوفرها البنك لعملائه، ولمعرفة رقم الحساب يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع فرنسي بلس من هنا.
  • اختيار حقل “فرنسي موبايل” الموجود على يسار الصفحة.
  • الضغط على الهاتف المصرفي بنك الرياض.
  • اختيار رقم ١ لخدمة الهاتف المصرفي.
  • اختيار “خدمات الحسابات”.
  • الضغط على حقل ” الاستعلام عن رقم الآيبان”.

سيتم إرسال رقم الآيبان الخاص على رقم الجوال المسجل في النظام، والمكون من 24 رقم، وكما ذكرنا بأن رقم الحساب هو آخر 11 رقم من رقم الآيبان.

معرفة رقم حساب البنك الفرنسي خدمة العملاء

هى الطريقة الثانية التي تتيح إمكانية معرفة رقم الحساب المصرفي بالبنك السعودي الفرنسي، وذلك عن طريق التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالبنك بالاتصال على 8001242121، ويمكن الاتصال على رقم الجوال الخاص بالبنك عن طريق 920000576، وأي كان الرقم الذي تم الاتصال عليه، سيتم الرد على الفور ومنح العميل رقم الآيبان الخاص به، والذي يحتوى على رقم الحساب. ‏‎

خدمة الهاتف المصرفي من البنك السعودي الفرنسي

خدمة الهاتف المصرفي والذي يُطلق عليها “فرنسي فون” هى أحد الخدمات الإلكترونية التي تم تقديمها من قِبل البنك السعودي الفرنسي، لتوفير سبل الراحة للعملاء عند إجراء معاملاتهم المصرفية، ويمكن التسجيل في هذه الخدمة باتباع الخطوات التالية:

  • الاتصال على رقم 920000576، وهو رقم الجوال الخاص بالبنك الفرنسي.
  • الضغط على رقم 1 لاختيار اللغة العربية.
  • الضغط على رقم 3 لاختيار خدمة “فرنسي فون”.
  • إدخال رقم البطاقة ورقم السري الخاص بالبطافة.
  • إنشاء كلمة المرور الخاصة بخدمة “فرنسي فون”.
  • سيتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف مرفق بها رقم تفعيل الخدمة.
  • إدخال رقم التغعيل في الخانة المخصصة له.

وبذلك يكون العميل قد تم اشتراكه في الخدمة، ويمكنه فتح أي من أنواع الحسابات، وإجراء بعض من المعاملات المصرفية المحلية والعالمية بطريقة ميسرة وآمنة.

قد يهمك أيضًا: رقم البنك العربي السعودي خدمة العملاء

وفي النهاية، نكون قد قدمنا لكم إجابة سؤال كيف اطلع رقم حسابي البنك الفرنسي؟، وتعرفنا على خدمة البنك الفرنسي أون لاين، نتمنى أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم، وانتظروا منا المزيد إن شاء الله.

تعليق 1
  1. Tawfik يقول

    أبحث عن حساب ابي سالم بن علي بن عبد الله الرواجي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.