Ultimate magazine theme for WordPress.

نموذج انهاء خدمات موظف القطاع الخاص بالانجليزي السعودية

سنقدم لك الآن نموذج انهاء خدمات موظف القطاع الخاص بالانجليزي وبالعربي أيضاً مع نص الاستغناء عن خدمات موظف بسبب سوء أدائه العملي أو بسبب تعثر أو تعرض الشركة لضائقة مالية تسببت في حاجاتها لتقليص نفقاتها وتقليل عدد العمال والموظفين المتواجدين بها، مع صيغ متعددة ونماذج متعددة من تلك الخطابات.

خطاب الفصل من العمل أو إنهاء الخدمة، له العديد من المدارس، سواء من حيث الحدة في اللهجة التي عادة ما تستخدم في حالة تقصير الموظف في عمله، أو الغياب المتكرر عن الشركة، أو القيام بشيء غير أخلاقي كالاعتداء على المدير أو موظف زميل، وفي بعض الحالات يجب أن يكون الخطاب له لغة رقيقة، تلطف من الأجواء نوعاً ما، مع حصول الموظف المفصول على بعض التقدير بالعرفان بمجهوداته السابقة.

نموذج انهاء خدمات موظف القطاع الخاص بالانجليزي

لأي سبب من الأسباب سواء بسبب الوضع المالي المتأزم في الشركة أو بسبب رغبة الشركة في تقليل الموظفين الذين يعملون بها، أو بسبب أن الموظف ليس بالكفاءة المطلوبة، أو قد تسبب بمشكلة ما، من الممكن أن إنهاء خدمات موظف بالقطاع الخاص لأي من الأسباب، وبالشركات متعددة الجنسيات يفضل أن يكون نموذج إنهاء الخدمات باللغة الانجليزية.

والنموذج سيكون بهذا الشكل

Employee termination letter
Date : / /
the master / ……………………………………….
As for after,
With reference to Article No. () of the company’s work system, we would like to inform you of the decision to dismiss you from the job / ………………………….. ………… due to the following reasons:
………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. ………………………………………….. …………………………………………..
As of the date of: / /
Please coordinate with the line official to hand over what you have pledged, and review the company’s human resources department to complete the formal clearance procedures.
best wishes ,,,
The name :
Date :
Signature :

يمكنكم تحميل الملف بصيغة doc وجاهز للطباعة مباشرة من هنا

إنهاء خدمة موظف قطاع خاص

انهاء الخدمات في القطاع قد تكون مجحفة في الكثير من الأحيان بسبب نعثر في الشركة، أو رغبة في تقليل النفقات، لكن أيضاً قد يكون عدم قيام الموظف بواجباته، أو اصبح عدم قادراً الآن على ذلك أو يوجد من هو أكفء منه، أي كانت الأسباب فيجب استخدام صيغة تلطف من الأجواء نوعاً ما.

والنموذج سيكون بهذا الشكل

الأستاذ المحترم / ………………………………………….
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد ،
نظراً لعملية التخفيض التي شملت جميع أقسام الشركة لانخفاض حجم العمل وإعادة هيكلة دوائرها واستناداً للمادة رقم (   ) من قانون العمل ، نفيدكم بأن الشركة يؤسفها إبلاغكم أنكم ضمن قائمة التخفيض في العمالة ، مع احتفاظكم بحق التعويض ليوم واحد عن كل شهر خدمة في الشركة استناداً للمادة المذكورة أعلاه ، ويعتبر يوم    /    /    هو آخر يوم عمل لكم .
وتفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير

يمكنكم تحميل الملف بصيغة doc وجاهز للطباعة مباشرة من هنــا.

صيغة خطاب انهاء خدمات موظف doc

مرة أخرى تختلف الأسباب الخاصة بإنهاء خدمات موظف في الشركة، حيث ان الأسباب ستكون متقاربة لما ذكرناه بالفقرة السابقة، لذلك سنوضح لكم الآن صيغة ونموذج لخطاب بشكل مختلف عم ما وضعناه بالفقرة السابقة.

والنموذج سيكون بهذا الشكل

خطاب إنهاء خدمة موظف
التاريخ : / /
السيد / ……………………………………….
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،
بالإشارة إلى المادة رقم (  ) من نظام العمل بالشركة , نود إعلامكم بقرار فصلكم من وظيفة/…………………………………….. وذلك نظراً للأسباب التالية :
…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………
وذلك اعتباراً من تاريخ :        /      /
الرجاء التنسيق مع المسؤول المباشر لتسليم ما بعهدتكم , ومراجعة إدارة الموارد البشرية بالشركة لإتمام إجراءات المخالصة النظامية .
مع أطيب التمنيات ،،،
الإسم :
التاريخ :
التوقيع :

يمكنكم تحميل الملف بصيغة doc وجاهز للطباعة مباشرة من هنــا.

نص الاستغناء عن خدمات موظف بسبب سوء أدائه العملي

نموذج وصيغة خطاب الاستغناء او نهاية خدمة موظف بسبب أداءه في العمل، يكون حاد بشكل كبير، ويوضح السبب هذا مع وجود أمثله أن وجدت، مع الشكر أيضاً على الفترة الماضية، وتمنى التوفيق له في الفترات المقبلة، هذا الخطاب قد يكون فيه بعض القسوة نوعاً ما، لكنها مطلوبة في مثل تلك الظروف.

والنموذج سيكون بهذا الشكل

إنهاء خدمات موظف
الأستاذ / …………………………………………………
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد ،
يؤسفنا إعلامكم أنه تم الإستغناء عن خدماتكم بداية من     /      /    وهذا بسبب قلة خبرتكم العملية مقارنة ببقية موظفي الشركة , مع تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق .
أطيب التحيات ،،،

يمكنكم تحميل الملف بصيغة doc وجاهز للطباعة مباشرة من هنــــا

ويمكنكم تحميل أيضاً نموذج انهاء خدمات حسب المادة 77 من قانون العمل السعودي، اختاروا ما يناسبكم بين نماذج تلك الخطابات ويمكنكم تحميل ما تريدون وطباعته بنفسكم.

ويمكنك التعرف أيضاً على شروط استحقاق مكافأة نهاية الخدمة في القطاع الخاص للموظف، وإلي هنا نكون قد انتهينا من تلك المقالة التي اوضحنا فيها كيفية كتابة نموذج انهاء خدمة لموظف بالقطاع الخاص، نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض تلك المقالة، دمتم بخير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.