Ultimate magazine theme for WordPress.

دراسة جدوى كوفي شوب pdf جاهزة “نسائي” في السعودية 2022

دراسة جدوى كوفي شوب pdf جاهزة “نسائي” “عام” سنعرضها لكم عبر هذا المقال، يمكنكم تحميلها بكل سهولة لتساعدكم في عمل دراسة جدوى شاملة ومفصلة، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الجوانب الهامة التي تخص مشروع كوفي شوب، بداية نحب أن ننوهك بأن اختيارك لمثل هذا المشروع هو اختيار مثالي للغاية، فتعتبر فكرة مشروع الكوفي شوب سواء كان نسائي أو عام هى فكرة ناجحة ومربحة جدًا، إذ أنها لا تحتاج إلى أي خبرات، ويمكن تأسيسها بسهولة ما دام يتوفر رأس المال اللازم، ويمكن القول بأن هناك عدد كبير جدًا من الأشخاص في الوقت الحالي يتوافدون على الكوفي شوب للجلوس مع بعض الأصدقاء في مكان هاديء واحتساء كوب من القهوة بنكهة مختلفة، فإذا كان لديك رغبة عزيزي في تنفيذ ذلك المشروع، فيجب عليك متابعة هذا المقال إلى النهاية.

موقع مشروع كوفي شوب

لا بد من اختيار مكان مثالي يتم تنفيذ المشروع فيه، وذلك أن يكون على طريق عام مثلًا يتداول فيه الناس بشكل مستمر، كما يمكن تنفيذه في وسط منطقة حيوية مليئة بالمحلات التجارية والمولات التي تستهدف عدد كبير من الناس.

أما عن ديكور المشروع، فسيحتاج بالطبع مشروع كوفي شوب ديكور أنيق ذات نموذج فني ورائع، فلا شك أن الديكور في مثل هذه المشاريع سيجذب الزبائن للدخول، وسيمنحهم راحة نفسية تجعلهم يتوافدون على المكان مرة ثانية، فالتصميمات الجيدة الداخلية والخارجية تعتبر عامل رئيسي في نجاح تلك المشروع.

معدات مشروع كوفي شوب

من دراسة جدوى كوفي شوب معرفة كافة المعدات اللازمة، والتي تعتبر العمود الفقري للمشروع، وتتمثل في:

  • ماكينة قهوة ذات حجم مناسب، وهذه الماكنية متخصصة في عمل القهوة والكابتشينو وغيرها من المشاريب الساخنة، ويصل سعرها تقريبًا إلى 5000 ريال سعودي.
  • ماكينة عصير أتوماتيكية لصناعة أجود أنواع العصائر، وهذه الماكينة يختلف سعرها على حسب الحجم والقدرة، ولكن المتوسط منها يصل تقريبًا إلى حوالي 2500 ريال سعودي.
  • ثلاجة عرض، لعرض المنتجات المختلفة من العصائر والفواكه وزجاجات المياه، ويمكن أن يصل سعرها إلى 1000 ريال سعودي، وبالطبع يزيد سعرها كلما زاد حجمها.

أدوات مشروع كوفي شوب

هناك بعض الأدوات التي يحتاجها المشروع، وهى بالطبع ملزمة بجانب المعدات المذكورة أعلاه، وهي كالآتي:

أكواب ورقية.
شوبات زجاج.
ملاعق وأشواك.
سكاكين وأطباق.
فناجين زجاجية.
سخان شاي.
صواني استانلس.
حافظة حرارية.

وقد يصل سعر هذه الأدوات تقريبًا من 2000 ريال سعودي إلى 3000 ريال سعودي.

العمالة التي يحتاجها مشروع الكوفي شوب

عند اختيار العمالة التي يحتاجها مشروع كوفي شوب، لا بد من اختيار فريق عمل مهذب يتمتع بالخلق الحسن والرقي الكبير في التعامل مع العملاء، فيمكن تخصيص عامل يقوم بإعداد المشاريب المطلوبة، ويجب أن يكون على قدر من الاحترافية في صناعة مشروبات عالية الجودة تُعجب العملاء، إلى جانب توظيف عاملين آخرين يقوموا بإيصال احتياجات الزبائن على الطاولات، ويمكن تخصيص راتب شهري لعامل البار في حدود 700 ريال سعودي، وتخصيص راتب لكل من العاملين الأخرين في حدود 400 ريال سعودي.

كيفية التسويق لمشروع كوفي شوب

كما نعرف جميعًا بأن أي مشروع بدون تسويق لن يصل إلى النتائج المرغوبة، وبالتالي لا بد من الاهتمام ببعض الطرق التسويقية التي تساعد على وصول المشروع لعدد كبير من العملاء، ومنها:

  • الاعلان عن افتتاح كبير من خلال توزيع المنشورات الإعلانية، ويفضل أن يشمل هذا الافتتاح بعض من الخصومات والعروض على كافة أنواع المشروبات.
  • دعاية أغلب الأصدقاء والمعارف على الحضور في الكوفي شوب ووعدهم بتقديم أجود أنواع المشروبات بأسعار هادئة، وهؤلاء الأشخاص سيقوموا بدعوة أصدقائهم ومعارفهم إذا نال المشروع إعجابهم.
  • عمل صفحة باسم المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر عليها بعض الصور الخاصة بالكوفي شوب، وعمل لها إعلانات ممولة.

تحميل دراسة جدوى كوفي شوب pdf

وأخيراً نكون انتهينا من دراسة جدوى مشروع كوفي شوب، ويمكنكم تحميل دراسة جدوى كوفي شوب pdf جاهزة “نسائي” “عام” من هنا، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.