Ultimate magazine theme for WordPress.

برنامج للكتابة بالخط العربي المزخرف أون لاين بالتشكيل

أفضل برنامج للكتابة بالخط العربي المزخرف أون لاين بالتشكيل يسأل عنه الكثير من الأشخاص لتحميله وكتابة أي من الأشياء بتصميم مُزخرف ذات شكل أنيق وجذاب، حيث يُعتبر الخط العربي واحد من أجمل الخطوط التي يمكن من خلالها كتابة الأسماء وأجمل العبارات والمعاني بطريقة لافتة تجذب الأنظار، وذلك بواسطة البرامج المتخصصة في زخرفة الحروف وتشكيلها بالعلامات والحركات التي تُكمل من جمالها، وفيما يلي سنتحدث عن بعض التفاصيل الخاصة بالخط العربي، وسنعرض لكم أفضل برنامج للكتابة بالخط العربي المزخرف.

الخط العربي أجمل الخطوط

لو قمنا بمقارنة بين الخط العربي وخطوط اللغات الأخرى لوجدنا أن الخط العربي هو من أجمل الخطوط التي مرت على الإنسان، وذلك لتميزه باتصال وتشابك الحروف ببعضها لتكوين كلمات في شكل جمالي متميز، خصوصًا لو كان قد تم زخرفة هذه الحروف عند كتابتها بأفضل برنامج تصميم الأسماء بالخط العربي أو تم كتابتها بواسطة يد شخص موهوب وبارع في رسم الحروف ليجعل منها خط عربي لافت للأنظار لأي من الأسماء أو العبارات أو المعاني.

فيمكن القول بأن حروف اللغة العربية مقترنة بشكل كبير بالزخرفة، مما يساعد على سهولة إنشاء تصاميم مختلفة من بعض الكلمات المرغوب في زخرفتها، ولعل أشهر الأماكن التي نجد فيها تلك التصاميم هى المساجد التي يزينها الأشخاص الموهوبين في كتابة العبارات الدينية والآيات القرآنية.

هل تود الحصول على اسمك بالتشكيل مزخرف؟ .. زور الرابط السابق. 

اكتب اسمك بالخط العربي بالتشكيل

كتابة الخط العربي المزخرف باليد ليس أمرًا سهلًا، فهو يعتمد على الإحساس والإدراك ويحتاج إلى انتباه شديد في حركة الأصابع، فقد وصفه بعض الأشخاص بأنه رسم في حد ذاته للحروف المتشابكة المزخرفة المكونة في النهاية تصميم ذات شكل رائع وجذاب، وقد نجد القليل من الأشخاص الموهوبين في كتابة الخط العربي المزخرف.

أما عن تشكيل الحروف، فهو أيضًا يحتاج لنفس الرسام الموهوب القادر على رسم الحروف لزخرفة التشكيلات واكتمال التصميم بالحركات أو العلامات اللازمة التي لا بد منها، حتي يتم ضبط الأحرف والتمكن من النطق بالشكل الصحيح.

ويعتبر أبو الأسود الدؤلي هو أول من قام باستخدام الحركات التشكيلية، لوضعها على الحروف بعدما رغب والي البصرة زياد بن ‏أبيه في ذلك.

برنامج للكتابة بالخط العربي المزخرف أون لاين بالتشكيل

اكتب اسمك بأي خط عربي أون لاين ببعض البرامج أو المواقع المتخصصة في ذلك، حيث يوجد الكثير من البرامج والمواقع التي تتيح إمكانية تصميم الأسماء والعبارات المختلفة بتصاميم زخرفية مُشَكلة أكثر من رائعة، ولعل أشهر برنامج خطوط عربية للتصميم هو برنامج Kelk.

تحميل برنامج الخط العربي مجانًا

برنامج Kelk واحد من البرامج الاحترافية في كتابة الخطوط العربية المُزخرفة، حيث يتميز بأنه لا يتطلب أي اشتراكات أو رسوم شهريًا، وإنما متوفر بشكل مجاني، ويتيح للمستخدمين إمكانية الحصول على العديد من أنواع وأشكال التصاميم للخط العربي.

يمكن تحميل برنامج Kelk للخطوط العربية ، والاستمتاع بكتابة اسمك وأي من العبارات المختلفة بتصميم زخرفي رائع لافت للأنظار.

موقع لكتابة اسمك بخط جميل بالعربي

يمكن زخرفة الخط العربي أون لاين من خلال بعض المواقع المتخصصة في ذلك، ومنها:

  • موقع Ar Fonts
  • موقع Font Face
  • موقع عرب فونتس

وأخيرًا، نكون انتهينا من برنامج للكتابة بالخط العربي المزخرف أون لاين بالتشكيل، وعرضنا لكم أفضل برنامج للكتابة بخط عربي مزخرف، إلى جانب بعض المواقع المتخصصة، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.