Ultimate magazine theme for WordPress.

الحصول على رقم ايبان بنك الإمارات دبي الوطني Emirates NBD

كيفية استخراج رقم ايبان بنك الإمارات دبي الوطني Emirates NBD من رقم الحساب الخاص بك، أو برقم الهوية، هو أمر يشغل بال الكثيرون من عملاء بنك الإمارات دبي في مصر وخارجها، حيث يستخدم رقم حساب الايبان في بعض التعاملات المصرفية خاصة الدولي، وسنتعرف على طريقة الحصول عليهِ وفائدته.

رقم الايبان بنك الإمارات دبي الوطني

هو رمز أو كود مصرفي بات التعامل به مهماًُ في أغلب البنوك داخل السعودية وخارجها، ويسمى رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN، حيث يستخدم في إتمام التحويلات الدولية في أكثر من 96 دولة في العالم، وهو يتميز بالسرعة والأمان ويساعد على إكمال الحوالات بأقل معدل للتأخير والخطأ والتكلفة.

ويحصل العميل على رقم الايبان في بنك الإمارات دبي الوطني من خلال رقم الحساب الخاص به، والمكون من 13 رقم، وهو رقم خاص بالعميل لا يمكن أن يتكرر، لتسهيل التحويلات المحلية والدولية على حد سواء.

قد يهمك، هل تعرف ما هو الفرق بين رقم الايبان والسويفت كود

استخراج رقم ايبان الحساب بنك الامارات دبي الوطني

يجب إدخال رقم حساب صحيح وصالح لبنك الإمارات دبي الوطني مصر، وهو يكون مكون من 13 خامة، ثم إدخال اسم صحيح، واختيار الفرع التابع له الحساب، وذلك حتى لا تقوم بإستخراج رقم ايبان خاطئ، حيث ا، البنك غير مسئول عن أي ضرر أو خسارة /ن أي نوع ناتجة عن ادخال العميل رقم ايبان غير صالح.

وإليكم خطوات الحصول على رقم iban حسابك في بنك الإمارات دبي الوطني مصر:

-ادخل على رابط البنك الوطني الإماراتي من هنا.

-ادخل رقم الحساب الخاص بك المكون من 13 رقم.

-اختر اسم الفرع التابع له في بنك الإمارات دبي الوطني.

-علم على المربع لتثبت إنك لست روبوت.

-علم “صح” في المربع أدناه للموافقة على لإخلاء المسئولية.

-اضغط على استخراج رقم حساب الإيبان باللون الأصفر.

قد يهمك .. تعرف على مواعيد عمل فروع بنك الإمارات دبي الوطني

ما هو رقم الايبان

رقم الايبان يعرف بإنه رقم الحساب المصرفي الدولي، وهو رقم حساب يتم استخدامه لتسهيل التعاملات التلقائية عند تحويل الأموال، وتحتاج للحصول عليه لرقم حسابك المصرفي، وهو يمكن من خلاله اتمام المعاملات الداخلية والخارجية، حيث يعتبر IBAN نظام موحد لتعريف الحساب البنكي، ولتقليل حدوث الأخطاء والتأخير في إرسال الدفعات والتحويلات. 

ويكون رقم الحساب المصرفي الدولي ايبان من 29 رقم وحرف يميزه حسب الحساب والدولة، حيث أن كل رقم ايبان يدل على حساب شخص بعينه، ولا يمكن تكراره.

وتكون أول 4 خانات من رقم الايبان، رقمين يخصوا كود الدولة، ورقمين لمراجعة صلاحية رقم الحساب المصرفي الدولي، أما باقي الأرقام يضم الحساب المحلي الأساسي BBAN.

فوائد رقم الايبان

لرقم الحساب المصرفي الدولي عدة فوائد منها:

  • يُسهل التحويلات المصرفية الداخلية والدولية.
  • يُعمل به دولياً
  • أكثر أماناً ودقة في التحويل، مع السرعة.
  • التقليل من تأخير تحويل الأموال، وحدوث الأخطاء، والتكلفة.

وبدأ العمل في البنوك المصرية برقم الايبان بتاريخ 30 يونيو 2020 في جميع البنوك المصرية بعد أن أعلن عن ذلك رسمياً البنك المركزي المصري.

هل سيتم استبدال الايبان برقم الحساب الاساسي

تساءل الكثيرون عن مدى أهمية رقم الأيبان وهل سيتم استبداله برقم الحساب المصرفي الأساسي مستقبلاً، وبحسب المؤشرات فإن رقم الأيبان لن يتم استبداله لإنه ببساطة رقم حساب تعريفي إضافي دولي يدعم حسابك المصرفي الأساسي.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على طريقة استخراج والحصول على رقم ايبان بنك الإمارات دبي الوطني في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.