Ultimate magazine theme for WordPress.

تجربتي مع عشبة المورينجا للشعر والسكر

تجربتي مع عشبة المورينجا، حيث تستخدم عشبة المورينجا لمرضى السكر والتخسيس وتطويل الشعر وكذلك العناية بالبشرة، ويتساءل الكثيرون حول طريقة استخدام تلك العشبة، وما هي فوائدها وأضرارها، وسنتعرف معكم على مجموعة من التجارب الشخصية مع المورينجا.

تعتبر عشبة المورينجا من الأشجار المنتشرة في كافة دول العالم، وبصورة أكبر في الهند، واطلق عليها الفراعنة اسم شجرة الحياة، وتدخل في العديد من الاستخدامات مثل صناعة المبيدات الحشرية، سماد للأرضي الزارعية،

فوائد عشبة المورينجا للشعر

تعتبر عشبة المورينجا معالج قوي للشعر والخصلات الضعيفة تحديداً، تعمل على تقويتها بشكل مذهل،  حيث تقوم بحماية الشعر من المواد الضارة التي قد تلحق به، وتعمل على ترطيب الشعر، وتعزيز نموه، والتقليل من مشاكل تساقطه، ومحاربة القشرة، وزيادة لمعان الخصلات.

ولكن كيف تستخدم عشبة المورينجا لعلاج الشعر؟ .. تعرفوا معنا.

تجربتي مع المورينجا للشعر

يُعد زيت المورينجا من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على نسبة من البروتينات التي تغذي  الشعر، وتجعله أكثر رطباً، وإليكم طريقة استخدام عشبة المورينجا للشعر:

لتحضير ماسك المورينجا لعلاج الشعر يجب عليك إحضار ما يلي:

-عدد 2 كوب من زيت اللوز.

-عدد من 5 إلى 10 قطرات من زيت المورينجا

-عدد من 5 إلى 10 قطرات من زيت اللافندر.

ثم اتبع خطوات تحضير  المكونات التالية:

في البداية ستقوم بوضع جميع المقادير السابقة في إناء، ثم ضع الخليط على شعرك، مع التدليك المستمر حتى الجذور، ثم اترك الخليط على شعرك طوال الليل بعد تغطيته، وفي الصباح أغسل شعرك بالماء والشامبو.

كرر استخدام زيت المورينجا للشعر مرتين كل اسبوع، وبعد أقل من شهرين، ستلاحظين نتيجة لا يمكن أن تتوقعيها، بالفعل يمنح الشعر اللمعان الكافي، ولكن  يجب عليكي ان تتفادي اضرار المورينجا للشعر، حيث أن عدم تخفيف زيت المورينجا بزيوت أخرى، كما وضحت سابقاً، قد يسبب لشعرك أضرار جسيمة.

تجربتي مع المورينجا للسكر

تعتبر عشبة المورينجا تعتبر من أجود الخيارات في علاج ارتفاع الكوليسترول، حيث تساهم في تنظيم نسبته في الدم، وتحد من ارتفاعه، وتعمل على تنظيم نسبة السكر، بحسب الدراسات الطبية الحديثة، حيث إنها علاج هام لمرضى السكري، ولكن يجب مراعاة ومراجعة الطبيب في حال حدوث أي مضاعفات عند تناولها لمرضى السكري، ومنها الهبوط الشديد في ضغط الدم.

تجربتي مع عشبة المورينجا للتخسيس

تستخدم عشبة المورينجا في خسارة الوزن الزائد، بحسب ما أكدت العديد من الدارسات وبحسب تجربة شخصية، حيث أن تلك العشبة تحتوى على فيتامين ب الذي يساعد على تسريع عملية الهضم.

وتقوم عشبة المورينجا بتحويل الطعام إلى طاقة دون أن تقوم بتخزينه على هيئة دهون في الجسم.

ويمكن تحضير شاي المورينجا بطحن العشبة جيداً، ثم  غلي الماء على البوتوجاز مع وضع قليل من سكر الدايت على ملعقتين من خليط المورينجا المطحون جيداً، ثم التقليب على نار هادئة، حتى يغلي الماء، ويمكن تناوله مرة واحدة فقط على الريق في الصباح الباكر من أجل تزويد الحرق للطعام على مدار اليوم.

اضرار شاي المورينجا

تناول شاي المورينجا  يمكن أن  يعرض مريض السكري إلى فقدان الوعي في بعض الحالات، لأنه يتسبب في انخفاض مفاجئ في نسبة السكر بالدم بشكلٍ ، لذلك فإن مشروب المورينجا من المشروبات المحظور تناولها في حالة الإصابة بهذا المرض المزمن، وإذا اضطر المريض لتناوله، فيجب أن يقوم بقياس نسبة السكر مرتين على مدار اليوم، مع مراعاة مراجعة الطبيب المعالج،  في حال شعر بأعراض الهبوط.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.