Ultimate magazine theme for WordPress.

تردد قنوات عين دروس التعليمية 2022 الجديد نايل سات وعربسات

يبث تردد قنوات عين دروس التعليمية 2022 IEN Doros TV على نايل سات وعربسات، والتي تتكون من 12 قناة تعليمية، قامت بإطلاقها وزارة التربية والتعليم بالإتفاق مع وزارة الإعلام لتوافر تجربة تعليمية فضائية مميزة من المنزل، والتحكم عن بُعد، في العملية التعليمية داخل المملكة السعودية، مشاركة مع المنصات الإلكترونية، وسنوضح لكم تردد قناة عين الجديد ain Dross على Nilesat و Arabsat.

باقة قنوات IEN Doros TV

تعتبر قناة عين التعليمية IEN Doros TV، هي باقة قنوات سعودية تملكها وزارة التربية والتعليم بالمملكة، وتقوم بتغطية أهم أخبار وزارة التعليم, بالإضافة لآخر وأهم الفعاليات، مع بث دروس التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي من خلال 12 قناة تعليمية على النايل سات وعربسات، بالإضافة إلى المنصات على مواقع التواصل الإجتماعي ومنها يوتيوب.

تحملت شركة عرب سات الرائدة في مجال البث الفضائي، تكاليف ترددات قنوات عين، وتم تصنيف القنوات على إنها قنوات تعليمية، وتم تخصيص قناة تخص كل صف ومرحلة دراسية، بمتوسط ساعات فعلي 5 ساعات يومياُ، مع إعادة نفس المحتوى على مدار اليوم عدة مرات، وذلك لمنح الفرصة للجميع من متابعة دروسهم،  في أي وقت متاح.

تزامن إطلاق ترددات قنوات عين دروس مع العمليات العسكرية في اليمن، لكي تقدم دروس للطلاب المقيمين في منطقة الجنوب السعودية،  وزادت نسب مشاهدة قنوات عين بعد انتشار فيروس كورونا، وإجراءات تعليق الدراسة في السعودية خلال الشهور الماضية.

قد يهمك .. تردد قناة الجزيرة الإخبارية الجديد على عربسات. 

تردد قناة عين دروس التعليمية

و هدفت قنوات عين دروس التعليمية إلى الوصول إلى أكبر كم من الطلاب الراغبين في مشاهدة دروس الصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية في جميع أركان المملكة، لذا قامت إدارة قناة عين، بالتعاون مع وزارة الإعلام بتوفير أكثر من تردد للقناة على اقمار مختلفة، بالإضافة لإمكانية متابعة قنوات عين على يوتيوب أونلاين.

تردد قناة عين دروس التعليمية على نايلسات

وفرت قنوات عين تردد خاص بها على القمر الصناعي المصري نايل سات وهو:

  • تردد قناة عين على النايل سات هو 11654 عمودي – 3/4 معدل الترميز 27500 مجاني. 

تردد قناة عين دروس على عربسات

قامت قنوات عين ببث 12 قناة على ترددين عبر عربسات، وإليكم ترددات قنوات عين على عربسات:

  • تردد عين دروس عربسات 10770 أفقي 12437 . 
  • تردد 12437 رأسي معدل تصحيح 3/4.

قناة عين التعليمية 1443

حققت قنوات عين للدروس تجربة فريدة للطالب السعودي، حيث بات بإمكانه شرح ومراجعة دروسه مع مجموعة من كبار مدرسي المواد التعليمية من خلال شاشة التلفاز وعبر الإنترنت، ولم يقتصر دور قنوات عين على الجانب التعليمي فقط، بل امتد ليشمل جوانب آخرى، منها الجانب التربوي، والجانب التوجيهي.

ورسمت قناة عين لنفسها طريق الوصول إلى اساليب تعليمية تناسب الطلاب، حتى تسهل عليهم الحصول على المعلومة، بشكل سلس ومبسط، مع التواصل معهم من خلال عدة قنوات رسمية على فيسبوك وتويتر، لمعرفة أرائهم ومقترحاتهم بشأن ما تقدمه القنوات للطالب السعودي.

قناة عين دروس على يوتيوب

عقب إطلاق ترددات قنوات عين على نايلسات وعربسات، قامت وزارة التعليم بتفعيل قناة على يوتيوب لخدمة الطلبة، ورفع الدروس التعليمية عليها لمختلف المراحل، وتخطى عدد مشتركي قناة عين دروس يوتيوب المليون مشترك في زمن وجيز، وحققت مشاهدات تفوق مئات الملايين على الفيديوهات المرفوعة عليها.

وتميزت قناة عين دروس على اليوتيوب، بتنظيم وتوزيع فيديوهاتها حسب المراحل التعليمية، من خلال قوائم فيديو مخصصة لكل مرحلة تعليمية، يمكن للطالب الدخول إليها ومراجعة دروسه برقم الدرس وعنوانه.

ويمكنكم زيارة قناة عين يوتيوب عبر الرابط التالي من هنا.

قنوات عين دروس على تويتر وفيسبوك

لم تكتف قنوات عين دروس بالوصول لمشاهديها والطلاب في مختلف المراحل التعليمية عبر الفضائيات أو يوتيوب، بل من أجل تحسين طرق التواصل معهم وفرت صفحة خاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتنوية عن جديد القنوات، ومواعيد عرض الدروس عليها، والتواصل المباشر معهم بخصوص المقترحات الجديدة.

  • ويمكن الاشتراك في صفحة عين دروس على تويتر من هنا

جروب قناة عين دروس على تليغرام

واكبت شبكة قنوات عين الفضائية جميع مظاهر التطور الراهن، وقامت بعمل قناة وجروب خاص بها على Telegram، ووفرت القناة عبر هذا التطبيق الشهير وسيلة أخرى للتواصل بين الطلاب بعضهم البعض، لتبادل الخبرات والمعلومات، وكذلك الوضع بالنسبة لتطبيق سناب شات.

وإليكم روابط عين دروس على سناب شات وتليغرام: 

رابط جروب عين دروس سناب شات من هنا.

رابط جروب عين دروس على تليغرام اشترك فوراً.

دروس قنوات عين التعليمية

تقدم قنوات عين التعليمية باقة متنوعة وضخمة من الدروس لمختلف المواد، وجميع الصفوف والمراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

  • تواصل قناة عين دروس بث مباشر  لدروس المرحلة الثانوية والمتوسطة، من خلال قنوات المجموعة على القمر الصناعي العربي، أو عبر اليوتيوب.
  • تحافظ قنوات عين على جودة بث عالية، من أجل وصول أفضل لمشاهديها وتجربة مشاهدة فريدة في زمن تكنولوجيا البث الحديث.
  • تلتزم قنوات عين بمواعيد عرض الدروس وإعادتها مع التنويه المستمر عنها سواء من خلال الفواصل الإعلانية أو عبر قنوات التواصل الإجتماعي الخاصة بها.

استقبال ترددات قنوات عين دروس

يمكن استقبال وضبط إشارة قنوات عين التعليمية يدوياً من خلال الخطوات التالية:

  • بعد فتح جهاز استقبال القنوات الخاص بك (ريسيفر)، قم بالتوجه إلى (الإعدادات).
  • توجه إلى (التركيب).
  • اختر القمر الصناعي ثم أضف  تردد جديد (ترددات قنوات عين مذكورة بالأعلى).
  • اضف تردد قناة عين
  • قم بعمل بحث في الشبكة
  • انتظر قليلاً حتى ينتهي البحث.
  • قم بعمل (حفظ) للتغييرات.

بث مباشر قناة عين

لم تبخل شبكة قنوات عين على الطلاب ومتابعييها في المملكة السعودية بتوفير بث مباشر للقنوات عبر الإنترنت، من خلال منصات عديدة منها يويتوب، حتى يمكنهم متابعة النقل الحي لها عبر الإنترنت، في حال لم يتمكنوا من متابعتها عبر التلفاز.

وامنت قنوات عين نسب مشاهدة لأ باس بها من خلال تعدد طرق مشاهدتها سواء فضائياً أو إلكترونياً، خاصة اثناء فترة تعليق الدراسة بسبب جائحة كورونا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.