Ultimate magazine theme for WordPress.

تردد قناة ام بي سي 1 MBC على النايل سات 2022 واستقبالها بالسعودية

تردد قناة ام بي سي 1 MBC في مصر والجزائر والسعودية، لا يستغرق ضبط تردد قناة ام بي سي HD 1 بضع ثواني، لتزيلها على الرسيفر الخاص بك، وهي باكورة باقة MBC المتخصصة، وتقدم القناة باقة لا حصر لها من البرامج المتنوعة التي تخدم جميع الأقطار العربية، سواء في شمال أفريقيا أو الخليج، ويمكن استقبال تردد MBC 1 على النايل سات وعربسات وهوتبرد بجودة SD و HD من خلال ترددات قوية الإشارة.

وتعتبر قناة ام بي سي 1 هي القناة الأساسية لشبكة قنوات MBC، حيث انطلقت في مطلع التسعينات، قبل أن تتحول إلى عدة قنوات متخصصة، وهي مجانية ومفتوحة، ويمكن استقبالها من أي مكان بمنتهى السهولة.

شبكة قنوات MBC

هي إختصار لمركز تلفزيون الشرق الأوسط، وهي شركة عربية سعودية، مملوكة لرجل الأعمال وليد الإبراهيم، ومقرها الحالي في دبي بالإمارات، ويعود الأصل في تسميتها إلى ام بي سي اختصاراً M’iddle East ‘B’roadcasting ‘C’enter، وبدأ بث تردد MBC لأول مرة في سبتمبر 1991، لتكون أول فضائية عربية مفتوحة يملكها القطاع الخاص،  وتميزت الشبكة في تقديم المحتوى الإخباري والترفيهي، حتى امتلكت أعلى نسب المشاهدة من جميع الدول العربية. 

وفي عام 2007، بدأت شبكة ام بي سي مرحلة تحول جديدة، بعد أن بدأت برامج اكتشاف المواهب الفنية عبر شاشتها، وكانت البداية على برنامج (اراب ايدول)، الذي حقق انتشاراً واسعاً، وتفاعلت معه الجماهير العربية من خلال المواهب التي تمثلها بشكل كبير.
قد يهمك .. اضبط تردد قناة MBC 4 الجديد

تردد  قناة MBC 1

ورغم العدد الهائل من قنوات ام بي سي المتخصصة، التي اطلقتها على مدار 30 عام ماضية على النايل سات وعربسات، ظلت القناة الأم للباقة والتي تحمل اسم MBC هي الأكثر متابعة بين المشاهدين في الوطن العربي، وإليكم تردداتها على جميع الأقمار الصناعية:

قد يروق لك … استقبال ترددات قنوات السعودية.

تردد قناة ام بي سي 1 نايل سات

اتاحت قناة أم بي سي مجموعة من الترددات حتى يتم استقبالها بشكل جيد في الخليج العربي وبلاد الشام وتركيا، وكذلك دول غرب افريقيا (الجزائر-المغرب-موريتانيا).

  • تردد MBC على نايل سات هو 11470 MHz عمودي 27500 – 5/6.
  • أما تردد MBC في الجزائر والمغرب هو 11559 MHz عمودي 27500 – 5/6.

تردد قناة ام بي سي 1 عربسات

يمكن استقبال تردد قناة ام بي سي على قمر عرب سات بدر 5 في دول غرب أفريقيا (الجزائر-المغرب-موريتانيا) عبر التردد التالي:

  • تردد MBC هو 12284 MHz معدل الترميز 27500  عمودي 5/6.
  • تردد MBC في دول الخليج وتركيا هو 11270 MHz MHz عربسات 27500 عمودي 5/6.

تردد قناة MBC في أوروبا وكندا وأمريكا

يمكن الاستمتاع بمشاهدة قنوات MBC في  فرنسا وكندا وأمريكا وأغلب الدول الأوروبية من خلال خدمات Pay TV، وللمزيد للتعرف على تلك الخدمة وكيفية استقبال تردد ام بي سي في أوروبا وكندا وأمريكا زوروا الرابط التالي من هنا.

تعرف على التردد الجديد لقناة ام بي سي عراق

قناة MBC HD

واكبت شبكة قنوات ام بي سي التطور الكبير، الذي شهدته تقنية جودة البث، عندما بدأت في تحويل سبع قنوات من الباقة إلى جودة HD، وتم تشفيرهم برسوم إضافية.

قد يهمك .. تعرف على تردد قناة العربية الاخبارية. 

تتوفر قنوات MBC HD على كل من نايل سات وعربسات. ومع ذلك، فإن قناتي MBC3 HD و MBC Variety Plus  متاحات بشكل حسري على عربسات عبر My-HD.

أما ترددات قنوات MBC HD  فهي تنزل تلقائيا على جهاز استقبال HD المعتمد والذي تحصل عليه عند الاشتراك في ماي اتش دي.

وتتميز قناة ام بي سي 1 عن باقي القنوات على النايل سات، إنها قناة تجمع بين كافة الثقافات العربية في وقت واحد، حيث تعرض المسلسلات الخليجية والسورية والخليجية، وكذلك تنوع كبير في البرامج الترفيهية، حتى باتت هي القناة الأكثر مشاهدة على نايل سات وعربسات مؤخراً.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.