Ultimate magazine theme for WordPress.

تردد قناة النيل الازرق نايل سات 2022 وكيفية ضبط إشارتها على الرسيفر العادي

تردد قناة النيل الازرق على الرسيفر العادي SD وفائق الجودة HD، يمكن استقباله على نايل سات وهوتبيرد بسهولة، ومشاهدة القناة عبر التلفاز في السودان وخارجها، لمعرفة أخر الأخبار التي تخص الشأن السوداني، من خلال النيل الأزرق 2 والنيل الأزرق 1 على النايل سات وعربسات.

قناة النيل الازرق Blue Nile

فضائية تلفزيون النيل الأزرق، هي قناة فضائية نشأت بعد شراكة مع الحكومة السودانية، وبدأ بث مباشر الأول لتردد القناة عام 2003، لتحتل مكانة خاصة لدى السودانيين في الداخل والخارج، ثم تبعتها قناة أخرى تحمل اسم النيل الازرق 2، وتم بثها على عرب سات بدر 4.

وتعتبر قناة النيل الازرق هي أول قناة فضائية سودانية ذات طابع شراكة، وهي الأكثر مشاهدة بين كافة القنوات السودانية الفضائية، ويتم رعايتها بشكل كبير من الناحية المالية من جانب شركات خاصة.

وتتضافر مجهودات العاملين في قناة النيل الأزرق، لتقديم محتوى متنوع يخدم الشارع السوداني في مجالات السياسة والترفيه والفن والرياضة، ويشغل الأستاذ عمار فتح الرحمن شيلا، منصب المدير العام  للقناة، التي تتكون من 6 إدارات عامة رئيسية، و 10 إدارات فرعية، حتى يصل المحتوى النهائي للمشاهد العربي.

تعرف على تردد قناة ام بي سي عراق الجديد

تردد قناة النيل الازرق SD

اصبح استقبال تردد قناة النيل الأزرق على الرسيفر العادي أمر بسيط للغاية، بعد أن وفرت إدارة القناة ترددات SD لإستقبالها بسهولة على الرسيفرات القديمة، وتبث قناة النيل الأزرق 1 و 2 على نايل سات وعربسات وسهيل سات من خلال مجموعة من الترددات فائقة الجودة، وإليكم  ترددات النيل الأزرق الجديدة:

تردد قناة النيل الازرق على عرب سات

تبث قناة النيل الأزرق 2 على عرب سات بدر 4 من خلال التردد 12523 عمودي بجودة  HD فقط، ومعدل ترميز 27500  والاستقطاب V.

  • تردد جديد لقناة النيل الأزرق على عربسات هو 10390H.

ويمكن أيضاً على نفس قيم التردد السابق، استقبال تردد قناة النيل الأزرق الأولى عبر القمر الصناعي عرب سات.

تردد قناة النيل الازرق على نايل سات

أما مالكي القمر الصناعي نايل سات، بات بإمكانهم استقبال تردد قناة النيل الأزرق السودانية SD و HD الأولى والثانية من خلال التردد 12688 معدل الترميز V 30000 .

القمر التردد الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ
عرب سات 12523 V 27500 – 3/4
سهيل سات 11350 H 27500 – 3/4
نايل سات 12688 V 30000 – تلقائي
بدر 11350 H 30000 – 3/4

كيفية ضبط تردد قناة النيل الأزرق

لا تتردد في ضبط تردد قناة النيل الأزرق، إذا كنت مهتم بالمحتوى الترفيهي، أو الإخباري، خاصة الذي يهم الشارع السوداني، حيث أن القناة نجحت في فترة وجيزة، أن تعتلي قمة القنوات السودانية على النايل سات وعربسات.

و لا يستغرق استقبال تردد قناة النيل الأزرق سوى بضع دقائق، مع امتلاك طبق استقبال صغير موجه على النايل سات أو عربسات، بالإضافة إلى جهاز رسيفر HD أو SD لإضافة ترددها بسهولة، من خلال ما يلي من خطوات:

  • إذهب إلى (التركيب)، الذي تجده بعد التوجه إلى (الإعدادات)، سيطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك.  (في أغلب الرسيفرات تكون 0000).
  • بعد التوجه إلى التركيب، ستجد قائمة الأقمار الصناعية الخاصة بك، أختر  نايل سات أو عربسات على حسب توجيه طبق استقبالك.
  • اضغط على إضف  (تردد جديد)، ثم أدخل التردد  12688 ومعدل الترميز 27500 وأختر الاستقطاب أفقي ثم أدخل معدل تصحيح الخطأ 3/4.
  • اضغط على (بحث)، سيبدأ الرسيفر في عمل بحث يدوي عن التردد المذكور.
  • قم بعد نهاية البحث الشبكي، بعمل (حفظ التغييرات) بالضغط على (موافق).

تردد قناة النيل الأزرق اتش دي

تبث قناة النيل الأزرق HD بجودة عالية على القمر الصناعي عرب سات  (بدر) على تردد 12523 عمودي، وهي متاحة فقط لمالكي الرسيفرات التي تعمل بتقنية DVB S، وهي تكنولوجيا البث فائق الجودة.

تردد قناة النيل الأزرق على الرسيفر العادي

أصحاب الرسيفرات العادية والقديمة، وفرت لهم القناة تردد SD عادي، يمكنهم من استقبال قناة النيل الازرق 1 و 2 ومشاهدة برامجها، دون الحاجة لإقتناء رسيفر HD،  وذلك عبر التردد 12688 نايل

سات.

قناة النيل الازرق بث مباشر

يمكن مشاهدة قناة النيل الأزرق على يوتيوب وفيسبوك بث مباشر في أي وقت بجودة متعددة، تناسب جميع أنواع الإنترنت، حتى يتمكن متابعوه من مشاهدة أهم برامجهم دون الحاجة إلى طبق استقبال، أو  وهم بالعمل من خلال الموبايل عبر الإنترنت.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.