Ultimate magazine theme for WordPress.

طريقة استخراج اخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري برقم الهوية 1443

كيفية استخراج اخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري، وطريقة عمل اخلاء طرف من البنك العقاري يسأل عنها العديد من المواطنين في المملكة الذين انتهوا من سداد أقساط قروضهم المقترضة من البنك العقاري، وذلك للحصول على اخلاء من البنك يثبت أنه تم الانتهاء من سداد القرض الذي تم اقتراضه، وقد يفيد هذا الاخلاء في بعض الأحيان عند التعامل مع إحدى الجهات الحكومية للتخلص من أي إجراء حكومي والحصول على خدمة معينة.

في هذا المقال، سنشرح خطوات عمل هذا الاخلاء الكترونيًا بالطريقة الصحيحة، وسنتعرف على كيفية عمل إخلاء طرف البنك العقاري للمتوفي.

اخلاء طرف صندوق التنمية العقاري

قام البنك العقاري بتوفير خدمة اخلاء الطرف عبر موقعه الرسمي لسهولة الحصول عليها في ثواني معدودة وتوفير العناء والوقت، حيث تم إطلاق هذه الخدمة ضمن الخدمات الالكترونية التي توفرها المملكة بشكل عام على المواقع الالكترونية بهدف تحويل جميع المعاملات الورقية إلى معاملات رقمية للوصول إليها بشكل أسرع.

وقد لا يعرف الكثير طريقة الحصول على هذه الخدمات بالشكل الالكتروني خصوصًا خدمة اخلاء طرف صندوق التنمية العقاري، لذلك حرصنا على أن نقدم في مقالنا اليوم الطريقة الصحيحة لعمل اخلاء الطرف مساهمة منا في مساعدة هؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن ذلك، فإذا كان يهمك الأمر، فتابع معنا السطور التالية.

قد يهمك .. شروط شراء بيت عن طريق البنك العقاري

طريقة استخراج اخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري

خطوات صندوق التنمية العقاري إخلاء طرف هى خطوات بسيطة لا تحتاج إلا لثواني معدودة، وتتمثل فيما يلي:

  • التوجه إلى موقع صندوق التنمية العقاري من “هنا“.
  • النقر على الخدمات الالكترونية المتواجدة في الصفحة الرئيسية بالأعلى.
  • اختيار قائمة الخدمات الالكترونية، ومن هذه القائمة يتم اختيار خدمة اخلاء الطرف للمواطنين.
  • النقر على أيقونة توجه إلى الخدمة المتواجدة في أسفل الصفحة.
  • النقر على الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • تسجيل الدخول في النفاذ بكتابة بيانات التسجيل، والنقر على تسجيل الدخول.
  • بعد الانتهاء من التسجيل، ستظهر صفحة الحساب، يتم النقر فيها مرة ثانية على الخدمات الالكترونية المتواجدة في الأعلى واختيار منها اخلاء طرف.
  • بعدها، ستظهر كلمة طباعة اخلاء طرف، يتم النقر عليها للطباعة وحفظ الملف.

وبذلك، يكون قد تم عمل اخلاء طرف من البنك العقاري بطريقة سهلة.

طريقة استخراج إخلاء طرف البنك العقاري للمتوفي

خطوات عمل اخلاء طرف لشخص متوفي من صندوق التنمية العقاري هى نفس الخطوات التي ذكرناها أعلاه، لكن عند الوصول إلى أيقونة طباعة اخلاء الطرف لا يتم الضغط عليها، وإنما يتم الضغط على (اضغط هنا لطباعة اخلاء الطرف لشخص متوفي) المتواجدة بالأسفل، ثم يتم كتابة رقم هوية المتوفى وكتابة تاريخ الميلاد الخاص به، وبعدها يتم النقر على “طباعة” لطباعة الاخلاء وحفظه.

رقم صندوق التنمية العقاري

رقم خدمة عملاء صندوق التنمية العقاري هو 199088 يمكن التواصل من خلاله في حالة الاستفسار عن أي من الخدمات التي تتعلق بالصندوق، كما يمكن زيارة المقر الرئيسي لصندوق التنمية العقاري الذي يتواجد في العاصمة الرياض أو زيارة إحدى فروع البنك العقاري المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وإلى هنا، نكون وصلنا إلى نهاية موضوع كيفية استخراج اخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري، وتعرفنا على خطوات عمل الاخلاء بالطريقة الصحيحة الكترونيًا، نأمل أن يكون موضوعنا قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.