Ultimate magazine theme for WordPress.

ترتيب التخصصات الطبية حسب التقدير وترتيب اصعبها

ترتيب التخصصات الطبية المختلفة حسب التقدير تختلف تماما وهناك العديد من الأمور التي تجعل الطلاب يختارون تخصصات معينة هي رغبتهم للالتحاق بهذه الأقسام بالتحديد إلى جانب التقدير، حيث يبحث الكثير عن أفضل تخصص طبي قد يحقق له راتب كبير مستقبلاً.

فهرس المقال

ترتيب التخصصات الطبية حسب التقدير

يتم ترتيب التخصصات الطبية التابعة لكليات الطب البشري على حسب الأفضل على النحو التالي:

1. جراحة العظام

يمارس هذا القسم من قبل الأطباء المتخصصين في أقسام العظام، حيث يقوم الأطباء على علاج وجراحة جميع الحالات المرضية والمشاكل المختلفة التي تصيب كلًا من: العظام، والمفاصل، والأربطة، إلخ.

2. الجراحة العامة

في قسم الجراحة العامة يتم استخدام الجراحة كعلاج للكثير من الحالات المرضية والمشاكل بما في ذلك: جراحة التجميل، وجراحة الليزر، وإصلاح بعض التشوهات، فضلًا عن التعرف على بعض المعلومات عن المناعة، والرعاية، والعنايات المركزة، والتشريح، والإنعاش.

3. أخصائي القلب

أخصائي القلب هو طبيب متخصص في علاج كلٍ من: القلب، والأوعية الدموية، وإجراء عمليات (جراحات) القلب والصمامات، وإجراء بعض الفحوصات في كلٍ من: القلب، والرئتين، والشرايين، والجسم بشكل عام.

4. جراح التجميل

يعد هذا القسم واحدًا من الأقسام المتخصصة بشكل واسع في مجال واحد، حيث يقتصر عمله على تجميل التشوهات، والندبات، وأماكن الحروق، سواء أكانت في الوجه أو في الجسم كله، مع تغيير شكل الأنف، والفم، والأذن، إلخ.

5. أخصائي أشعة

يكون أطباء هذا التخصص في مراكز الأشعة الخاصة، والحكومية، والتابعة كذلك لأي مستشفى أو مركز علاجي، ويكمن دورهم في إجراء الأشعة، وفهم ما تنذر به هذه الأشعة، وكتابة التقارير، إلخ.

6. أخصائي أورام

يختص قسم الأورام بالتعرف والكشف عن الأورام والسرطانات الخبيثة والحميدة في جسم الإنسان، بالإضافة إلى التعرف على طرق العلاج ومراحلها المختلفة.

7. طبيب الجهاز الهضمي

يختص هذا القسم بجميع الأمراض التي من الممكن أن تصيب أي جزء في الجهاز الهضمي للإنسان، بداية من المريء وحتى فتحة الشرج.

أصعب تخصصات الطب بالترتيب

يمكن أن نتعرف على أصعب تخصصات الطب بالترتيب كما يلي:

1. تخصص الجراحة العامة

هو أحد أكثر تخصصات كلية الطب أهمية، والذي يعتبره البعض بأنه أصعب تخصص على الإطلاق، حيث لا يدخل للدراسة في هذا القسم سوى عدد قليل جدًا من الأطباء، على وجه الخصوص الذكور.

2. تخصص طب العظام

هو أيضًا من واحدًا من أصعب التخصصات في كلية الطب؛ هذا القسم من النادر أن تجد فيه طبيبة متخصصة.

3. تخصص جراحة تغيير وزرع مفاصل جديدة

يعد هذا التخصص نادرًا أيضًا، وليس له وجود إلا في بعض الدول المتقدمة في المجال الطبي فقط، وذلك لما فيه من تركيب إما أطراف صناعية ذكية، أو إعادة ذرع الأطراف التي تم بترها بطريقة دقيقة.

4. تخصص جراحة عظام الأطفال

هو من التخصصات الدقيقة والصعبة في التعامل، حيث يحتاج إلى أطباء متمرسين نظرًا لأن المرضى هم أطفال في أعمار مختلفة.

5. أطباء جراحة العمود الفقري

هو أيضًا يحتاج إلى أطباء متمرسين لعلاج الأضرار التي تحدث في العمود الفقري، بما في ذلك: الانزلاقات الغضروفية أو كسور للعمود الفقري نتيجة الحوادث.

6. الطب الرياضة الجراحي

يعد هذا التخصص صعبًا أيضًا، حيث يتعامل الأطباء مع الإصابات التي تحدث بالملاعب، سواءً كسور أو تمزق للأوتار والأربطة.

تخصصات الطب للبنات

توجد مجموعة من التخصصات داخل كلية الطب خاصة بالبنات أهمها:

1. تخصص طب الأطفال

يعد تخصص طب الأطفال واحدًا من أفضل تخصصات الطب المناسبة للبنات، ويرجع هذا إلى أنه يحتاج إلى عدد من المهارات، والتي تكون البنت أقدر عليها تبعًا لطبيعتها الفطرية.

2. تخصص النساء والولادة

يعد تخصص النساء والولادة واحدًا من أكثر التخصصات التي تكون النساء في جميع الأعمار في حاجة إليها، حيث يهتم هذا التخصص بمتابعة كافة أمراض النساء.

3. تخصص طب الأسنان

  • هو أيضًا واحدًا من التخصصات المفضلة للبنات.

تخصصات أخرى مفضلة للبنات

  • تخصص الأنف والأذن والحنجرة.
  • تخصص الجلدية.
  • تخصص التجميل.
  • تخصص الرمد.
  • تخصص طب الأورام.

في نهاية مقال ترتيب التخصصات الطبية حسب التقدير، نكون بذلك قد قدمنا أهم المعلومات حول كلية الطب وتخصصاتها المختلفة، فنرجو أن يكون المقال قد أفادكم ونال استحسانكم، وللمزيد من المواضيع، تابعونا!

“>

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.