Ultimate magazine theme for WordPress.

طريقة تصغير حجم الصورة على الموبايل بالكيلو بايت بدون برامج

كيفية تصغير حجم الصورة على الموبايل وطريقة تصغير مقاس الصور بالجوال أسئلة شائعة قد يتداولها بعض الأشخاص المهتمين بالتصوير من خلال الهاتف، فقد يعانون هؤلاء الأشخاص في بعض الأحيان من حجم الصور الذي يؤدي إلى مشكلة استغراق وقت كبير عندما يتم رفع الصورة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسالها لأحد الأشخاص.

ولذلك يبحث هؤلاء الأشخاص عن أفضل الطرق التي تساعدهم في تقليل حجم الصورة دون أن تتأثر الجودة وتبقى الصورة واضحة كما هى، ولحسن الحظ، أنه يوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تتيح إمكانية ضغط الصور وتقليل حجمها مع الحفاظ على جودتها، كما توجد تطبيقات وبرامج متعددة للاندرويد تساهم أيضًا في فعل ذلك، وتوفر العديد من الأدوات الأخرى التي تساعد المستخدم على التحكم في الصورة بشكل أفضل.

قد يهمك .. كيفية تحويل الصور إلى PDF من الموبايل.

كيفية تصغير حجم الصورة بالكيلو بايت دون برامج

يمكن الدخول على إحدى مواقع الإنترنت التي توفر أداة تقليل حجم الصورة بشكل مجاني من الموبايل، واتباع الخطوات للحصول على صورة بحجم أقل تُسهل من عملية الرفع والمشاركة مع الغير، ومن هذه المواقع:

موقع Squoosh

موقع Squoosh واحد من المواقع المميزة جدًا التي تعمل بكفاءة في ضغط الصور وتقليل حجمها مع الحفاظ على جودتها، فهو يوفر الجهد والوقت في تحميل البرامج أو التطبيقات التي تأخذ مساحة من الهاتف الخاص، وما يميز هذا الموقع أنه يتيح التغيير في حجم الصورة وعرضها بالمقاس المرغوب مع إمكانية التحكم في الجودة، هذا وبالإضافة إلى أنه يوفر صيغ متعددة في ضغط الصور وتقليل حجمها إلى أدني مساحة من الكيلو بايت.

لاستخدام موقع Squoosh، يمكنكم الدخول عليه من هنا، والضغط على علامة + الظاهرة في وسط الشاشة، ثم تنزيل الصورة المراد ضغطها من المساحة التخزينية للهاتف، والبدء في التحكم بها من خلال الإعدادت المتوفرة في البرنامج.

وبعد الانتهاء، يتم الضغط على السهم المشار للأسفل، من أجل تحميل الصورة على الهاتف.

موقع photopea

لمن يسأل عن كيفية تصغير حجم الصورة في الهاتف، فموقع photopea أحد المواقع الشهيرة والبسيطة جدًا في طريقة استخدامه للتحكم في الصورة بالعديد من الأدوات، ليس فقط تقليل الحجم إلى أقل مساحة من الكيلو بايت، فهو يتيح قص الصورة والكتابة عليها، والتحكم بها بشكل كبير من خلال الألوان والرسومات المختلفة.

وللحصول على أفضل مساحة لتنزيل الصورة بحجم أقل، يتم تحميل الصورة من خلال الضغط على “فتح ملف” الظاهرة في المنتصف، واختيار الصورة من الهاتف، ثم بعد الانتهاء من التعديلات المرغوبة، يتم النقر على أيقونة “ملف” من القائمة الظاهرة في الأعلى، واختيار منها “تصدير”، ثم “المزيد”، وبعدها صيغة wep.

أقرأ أيضاً .. طريقة تصغير حجم ملف pdf مجاناً.

طريقة تغيير حجم الصورة JPG من خلال البرامج

بعدما تعرفنا على كيفية تغيير حجم الصورة من خلال المواقع، نتطرق إلى عرض بعض البرامج المتوفرة لأجهزة الاندرويد والتي تتيح إمكانية تقليل حجم الصور بأعلى جودة ممكنة، فهناك الكثير من البرامج والتطبيقات التي يمكن تحميلها من متجر جوجل بلاي، ولعل أشهرها:

أقرأ أيضاً .. كيفية حذف صفحة من الوورد على الموبايل

برنامج Photo Compress

برنامج Photo Compress هو أفضل برنامج تصغير حجم الصورة JPG للاندرويد لمن يسأل عن كيفية تقليل حجم الصورة مع الحفاظ  على الجودة، فهذا البرنامج يسمح بضغط الصور إلى أقل حجم دون المساس بجودة الصورة، وبصرف النظر عن ذلك، فإنه يمكن للمستخدم أن يقوم بتغيير مقاس الصورة نفسه دون أن تتأثر البيانات الوصفية للصورة، لذلك يعتبر هو أفضل برنامج لتصغير مقاس الصور.

يمكن تحميل البرنامج مباشرة من هنا، والتمتع بمميزاته بالنسبة لتغير مقاس الصور وتقليل حجمها، لكن نحب أن ننوه على شيء، وهو أن البرنامج يمنح للمستخدم تغيير حجم 10 صور مجانية، وبعد ذلك، لا بد من شراء نسخة مدفوعة بقيمة 0.99$.

أقرأ أيضاً .. كيفية ضغط الملفات الى اقل حجم ممكن

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع كيفية تصغير حجم الصورة على الموبايل، وتعرفنا على عدة مواقع وبرامج لتصغير حجم الصور بجودة عالية، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.