Ultimate magazine theme for WordPress.

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج مكتوب

سنعرض  دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج أو للزواج، حيث سنوضح لكم الدعاء عند نزول المطر مكتوب باللغة العربية، ونسأل الله أن يكون دعاء سقوط المطر مستجاب وأن يقضي الجميع حوائجه سواء بالشفاء من مرض أو الزواج أو تسديد ديونه، وفي خلال تلك المقالة سنوضح أكثر ادعية سقوط الأمطار انتشاراً.

المطر من نعم الله علينا فتهطل الأمطار لتروي الأرض والحيوانات والزرع، وتعم الفائدة على الإنسان، وفي هذا الوقت من العام عندما تتزايد الأمطار في السقوط حثنا الله عز وجل على ذكر دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج.

قد يهمك .. دعاء لراحة النفس وراحة البال مكتوب باللغة العربية.

اهمية الدعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اثنتان لا تردان؛ الدعاء عند النداء، والدعاء تحت المطر”، وكل مسلم يريد التمسك بهذه اللحظات ويدعوا الله بالأدعية الجميلة التي تزيد من تقرب العبد بالله، وهناك الكثير ممن يبحث عن الأدعية التي يجب الدعاء بها وقت نزول المطر لطلب الحاجة أو للاستغفار والتقرب من الله.

الدعاء عند نزول المطر

اللهم إني اسالك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها ومن شر ما أرسلت به.

دعاء عند نزول المطر مستجاب

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اللهم اسقنا غيثا مغيثا نافعا غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغا إلى حين”، وورد الكثير عن رسول الله مما يوضح أهمية أوقات المطر واستجابة الله للدعاء.

روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عند نزول المطر: ” اللهم اسق عبادك وبهائمك وانشر رحمتك وأحيي بلدك الميت”، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول عند سماع صوت الرعد سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

دعاء عند نزول المطر للمريض

عند هطول الأمطار يشعر الكثير بالانتعاش والسعادة الغامرة، فهناك العديد من الأشخاص يفضلون طقس الأمطار ومن بين الأمور المبهجة لنزول المطر هو استجابة الدعاء، وقد يتعرض البعض وقت نزول المطر لمرض ما أو مرض أحد من المقربين له ويلجأ إلى الله بالدعاء والتضرع لشفاء المريض، ومن أكثر الأدعية المأثورة عند المرض ما يلي:

اللهم إني أسألك بعدد قطرات المطر شفاء لكل مريض اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين.

اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام واكفه بركنك الذي لا يرام واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النهار وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.

دعاء المطر قصير

ورد الكثير عن رسول الله من الأدعية التي كان يدع الله بها وكانت تختلف حسب حالة هطول المطر وشدته، فهناك الأمطار الغزيرة والأمطار المصحوبة بالرعد والبرق والأمطار الخفيفة؛ فكان الرسول صلى الله عليه وسلم يستعيذ بالله من شر الأمطار وشر ما يصاحبها عند غزارة الأمطار وشدتها، وكان الرسول الكريم يطلب من الله زيادة النفع عند هطول المطر الخفيف الذي يروي الأرض.

اللهم صيبا نافعا.

اللهم حوالينا ولا علينا.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

دعاء نزول المطر للزواج

قال تعالى: “ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة”، فالزواج من شرائع الإسلام التي حثنا عليها الله عزوجل وإطار شرعي يجمع بين الجنسين، لذلك من طرق التضرع لله دعاء الله عند نزول المطر طلبا للتوفيق في الزواج والرزق بالزوج أو الزوجة الصالحة؛ ومن الأدعية المعروفة ما يلي:

اللهم ربنا ورب كل شيء يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقني الزوج الصالح.

دعاء نزول المطر لقضاء الحوائج من طرق التقرب لله عز وجل، فقال الله تعال: “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته وهو الولي الحميد”، في المطر رحمة من الله بعباده.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.