Ultimate magazine theme for WordPress.

عشبة المدينة هل هي كف مريم ومتى تشرب لتنظيف الرحم والحمل

يتساءل البعض عن فوائد وأضرار عشبة المدينة، سأحكي لكم تجربتي للحمل بتوأم، و متى يبدأ مفعول عشبة المدينة بعد تناولها، وكيفية تحضيرها، حيث بدأ الكثير من السيدات تحديداً الذهاب إلى محلات العطارة والبحث عن تلك العشبة، وهل لها اسماء بديلة في مصر والأردن؟.

متى يبدأ مفعول عشبة المدينة

تبدأ اثار ومفعول تناول عشبة المدينه لدى السيدات على حسب الغرض منها، حيث يستخدمها البعض في تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية، أو التعرض للإجهاض، والبعض الأخر يستخدمها لإنتاج بويضات وتكوين حمل جديد.

وانتشرت الكثير من الأقوال حول أهمية عشبة المدينة ودورها في الحمل بتوأم، وتسريع العملية، ولكن حتى الآن لم يثبت ذلك علمياً.

عشبة المدينة هل هي كف مريم

تحمل عشبة المدينة اسم بديل لها هو  كف مريم ، وهي عشبة يتم زراعة ثمارها في  وسط آسيا والبلاد التي تقع على سواحل حوض البحر الأبيض المتوسط، ويعتبر أفضل انواعها هو الذي يزرع في المدينة المنورة، لذلك سميت بإسم عشبة المدينة.

تعرف على اسماء عشبة المدينة

وتعتبر دولة ألبانيا والمغرب من أكثر البلاد التي تقوم بتصديرها، وتسمى شجرة الحمل، عشبة القشعة، العشبة الخضراء، شجرة العوار، على حسب البلد.

شكل عشبة المدينة

عند الذهاب إلى العطار، يمكنك التعرف على شكل ولون عشبة المدينة، من خلال اللون الأخضر والسيقان الرفيعة، التي تشبه الأنابيب، وهي بها الكثير من الندبات، التي تنمو فيما بعد وتتحول لأوراق، ولكن يجب الانتباه إلى تحليتها قبل تناولها، لإن طعمها يكون مًر.

حيث يمكن التعرف على عشبة المدينة (كف مريم) من خلال طعمها المر، ولونها الأخضر، وسيقانها الرفيعة.

فوائد تناول عشبة المدينة

بعد التعرف على متى يبدا مفعول عشبة المدينة، تعرف على أهمية وفوائد عشبة المدينة، حيث تعمل على تنقية الرحم من أي شوائب، وتعمل على تنظيفه تماماً بعد عملية الولادة أو الاجهاض.

  • ويمكن تناول عشبة المدينة لمن يعانون من اضطرابات في موعد الدورة الشهرية.
  • وتستخدم عشبة المدينة للحد من الألام التي تأتي ما قبل فترة الحيض.
  • تستخدم عشبة المدينة لتخلص من التهابات الجهاز البولي.
  • تناول عشبة المدينة هو علاج فعال للنساء بعد اصابتهن بتكيس  على المبايض، مما يؤثر على الإنجاب، وقد يسبب العقم.
  • يستخدم مشروب عشبة المدينة أو كف مريم، لعلاج انسداد بالرحم.
  • تساعد عشبة المدينة على زيادة سرعة إلتئام الجروح
  • تحفز الرحم على الولادة الطبيعية، في حال أردت الحامل ذلك.
  • تقلل عشبة المدينة من ألتهابات المفاصل.
  • تسكن الألام الناتجة عن ألتهابات.
  • يساعد مشروب عشبة المدينة الشخص الرياضي على الحصول على طافة كبيرة.

طريقة استخدام عشبة المدينة

قبل الشروع في  تناول عشبة المدينة، يجب أن تتأكدي من عدم وجود حمل؛ وذلك لأنَّ العشبة من أضرار تناولها إنها قد تسبب الإجهاض أو قتل الجنين.
وإذا كان الغرض من استخدام عشبة المدينة هو تنظيم الدورة الشهرية، يتم تناول ملعقة واحدة كل يوم منها منذ اليوم الأول من الدورة وحتى اليوم الخامس، وقد لا يظهر مفعول عشبة المدينة من المرة الأولى؛ لذلك يمكن تكرار العلاج لمدة 3 شهور متواصلة بنفس المواعيد الموضحة سلفاً، أو زيادة الفترة حتى تصبح الدورة منتظمة بشكل طبيعي، وتستطيع  تناول عشبة المدينة وحدها، أو مع كوب من اللبن في الصباح، وملعقة أخرى صغيرة منها قبل النوم مع أي مشروب ساخن مثل الشاي أو اليانسون.

أما في حال أردت تناول عشبة المدينة لتنظيف الرحم من الدم والأوساخ العالقة، يجب علىكي الحصول ملعقة من مطحون العشبة يومياً على الريق،  على مدار 5 أيام فقط لتنظيف رحمها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.