خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Can't create/write to file '/tmp/#sql_70b6_0.MAI' (Errcode: 28 "No space left on device")]
SHOW FULL COLUMNS FROM `wp_options`

حاسبة رسوم المرافقين 2022 .. متى تنتهي رسوم المرافقين – بالمللي
Ultimate magazine theme for WordPress.

حاسبة رسوم المرافقين 2022 .. متى تنتهي رسوم المرافقين

حاسبة رسوم المرافقين 2022، يعاني المقيمين في المملكة العربية السعودية والمرافقين من ثقل الرسوم التي أصدرتها الدولة منذ عام ٢٠١٧م، التي قد زادت في الآونة الأخيرة، وأصبح يعاني منها المغتربين المتواجدين على أرض المملكة، ومع وجود اتجاه حول إلغاء رسوم المرافقين، وبعد إصدار هذا القرار توجه المغتربين لطرح أسئلة كثيرة من بينها هل يمكن إلغاء دفع رسوم المرافقين؟ وتأتي الإجابة لتنفي وجود أفكار أو بوادر لإلغاء رسوم المرافقين 2022، إلا أنها قد تلغي أو توقف الزيادة السنوية التي تم وضعها منذ عام ٢٠١٧م، وتصل القيمة الحالية إلى ٤٠٠ ريال سعودي على كل فرد مقيم على الأراضي السعودية شهريًّا.

فهرس المقال

رسوم المرافقين 2022

  • أصدرت دائرة الجوازات التابعة للمملكة العربية السعودية قرار جديد بشأن تثبيت قيمة رسوم المرافقين ٢٠٢١، وقد جاء هذا القرار استنادًا على التوجيهات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين، وقد يعاني كاهل الوافدين إلى المملكة والعمالة من تنفيذ هذا القرار، كما يرهقهم سداد رسوم المرافقين ٢٠٢١، وإرتفاع قيمة الزيادة المفروضة سنويًّا، وفقًا لخطط المملكة في دعم ومساعدة اقتصاد الدولة بما يتناسب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠م.
  • قد اختلط الأمر من قبل عدد من العمالة والوافدين والمقيمين على الأراضي السعودية لما فرضته المملكة من رسوم المرافقين ٢٠٢١، وقد شاع نبأ إلغاء رسوم المرافقين ٢٠٢١، ولكن لا توجد صحة لهذه الأنباء.
  • أوضحت دائرة الجوازات تثبيت قيمة رسوم المرافقين ٢٠٢١ عند المبلغ الذي تم الوصول إليه في عام ٢٠٢٠، مع إلغاء أي زيادة جديدة مثلما كان يحدث خلال الآونة الأخيرة، وليس هناك صحة للأخبار الشائعة مؤخرًا والخاصة بإلغاء رسوم المرافقين ٢٠٢١.
  • كما أشارت إدارة الجوازات أن هذا القرار يساعد في تخفيف الأحمال وتيسير الأمور والحد من الأعباء عن الوافدين من العمالة ومرافقيهم.

هل تتوقف رسوم المرافقين بعد ٢٠٢٠؟

  • ليس هناك أي تصريحات تم إصدارها حتى الآن من دائرة الجوازات الخاصة بالمملكة العربية السعودية عن توقف رسوم المرافقين ٢٠٢١، وإلغاء تلك القيمة المالية التي يتم دفعها مقابل تواجد المقيمين والمرافقين داخل إقليم السعودية.
  • قد تم تثبيت القيمة المصرح بدفعها في عام ٢٠٢٠ لكي تكون نفس القيمة المالية التي سيتم سدادها للمملكة شهريًّا في عام ٢٠٢١، والتي تبلغ حوالي ٤٠٠ ريال سعودي لكل فرد على أرض السعودية.

إلغاء الكفالة 2022

  • لقد تم إعفاء العمالة المسجلة في المؤسسات والمنشآت الحاصلة على رخصة صناعية من سداد الكفالة، وفقًا لما جاء في إعلان الجهات المسؤولة عن ذلك في سبتمبر ٢٠٢٠م، مقابل كل ما يتم توفيره من مبالغ مالية من أجل العمالة لفترة تصل إلى خمس سنوات.
  • يكون هذا مقابل أن تقوم الحكومة السعودية بسداد هذه القيمة المادية خلال هذه السنوات، وقد قامت الحكومة السعودية بتوضيح قيمة المقابل المادي خلال عام ٢٠١٩ من تلك الإيرادات، والتي قد تم توقع وصولها إلى ٥٦.٤ مليار ريال، بينما كانت ٢٨ مليار ريال وفقًا للتوقعات المشار إليها في ٢٠١٩م، على الرغم من عدم ذكر قيمة المبالغ والإيرادات الفعلية لسنة ٢٠١٩م أو هذا العام، اعتمادًا على إعلان الميزانية.

متى تنتهي رسوم المرافقين؟

  • لا توجد بوادر توضح فكرة انتهاء أو وقف رسوم المرافقين والمقيمين والوافدين طالما الأبواب السعودية مفتوحة على مصراعيها لكافّة العائلات والأشخاص الباحثين عن الرزق داخل المملكة، وقد تم تحديد القيمة المطلوب دفعها شهريًّا من رسوم المرافقين بدايةً من أول يناير للعام الجديد ، وكان هذا القرار تم تحديده ضمن مجموعة من القرارات الأخيرة التي تم إصدارها من قبل الديوان الملكي.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالة اليوم عن رسوم المرافقين، وقد قمنا بالرد على سؤال (هل هناك احتمالية لإلغاء تلك الرسوم بدايةً من العام الجديد).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.