Ultimate magazine theme for WordPress.

دراسة جدوى متجر إلكتروني على الأنترنت شاملة 2021

دراسة جدوى متجر إلكتروني يسأل عنها الكثير ممن يهتمون بالعمل على الإنترنت ويرغبون في تنفيذ أفضل المشاريع الإلكترونية التي تحقق دخلًا وفيرًا، فكما نعرف جميعًا بأنه مع تطور التكنولوجيا وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي زاد إقبال الكثير من الناس على شبكة الإنترنت، لتنفيذ مشاريع من المنزل يمكن تحقيق أرباحًا ضخمة من خلالها، وقد انتشر بشكل كبير في الأونة الأخيرة ظاهرة المتاجر الإلكترونية.

وتم إنشاء العديد من المتاجر من قِبل عدد كبير جدًا من الأشخاص لعرض مختلف السلع والمنتجات بغرض بيعها إلكترونيًا، وذلك بدلًا من التطرق إلى امتلاك أو استئجار محل متخصص داخل سوق تجاري على أرض الواقع، حيث أن أغلب المشترين في الوقت الحالي يتجهون إلى التسوق الإلكتروني لأنهم يرونه توفيرًا للوقت والجهد، مما جعل ذلك المشروع قادر على تحقيق مبيعات عالية وأرباحًا ضخمة، وهذا ما جعلنا نتحدث عنه عبر مقالة اليوم، حيث سنعرض لكم دراسة جدوى مفصلة لمشروع متجر إلكتروني.

دراسة جدوى متجر إلكتروني مفصلة

سنوضح عبر الأسطر التالية متطلبات مشروع متجر إلكتروني، وهى المتطلبات اللازمة التي لا بد من توافرها لتنفيذ المشروع بشكل سليم، وتتمثل في:

  • مخزن ذات مساحة مناسبة يتم تخزين فيه السلع والمنتجات المستوردة المرغوب في عرض عينات منها على المتجر الإلكتروني لبيعها للعملاء المستهدفين.
  • التعاقد مع أفضل شركة شحن تتميز بالسمعة الحسنة وسرعة وصول المنتجات إلى العملاء في كل مكان.
  • من دراسة جدوى متجر إلكتروني توفير جهاز كمبيوتر بمواصفات وإمكانيات عالية، بالإضافة إلى شبكة إنترنت سريعة لإدارة العمل بالمتجر.
  • توفير خط اتصال يعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، لاستقبال الاتصالات الواردة من العملاء، سواء كانت لإبداء الاستفسارات أو التساؤلات.
  • أيضًا يجب توفير ماكينة طباعة، من أجل استخدامها في طباعة كافة المواصفات الخاصة بالمنتج، لتسليمها مع الطرود للعملاء، فهذا سيزيد من الثقة كثيرًا.
  • توفير نظام كامل وفعال لحماية المتجر الإلكتروني من عمليات الاختراق والسرقة، ويجب أن لا يقتصر ذلك النظام على حماية المتجر والمنتجات المعروضة فقط، ولكن يجب أن يحمي أيضًا بيانات العملاء من الهجمات الإلكترونية.

العمالة المطلوبة لمشروع متجر إلكتروني

يمكن توظيف شخص أو شخصين لديهم خبرة كبيرة في عملية التسويق الإلكتروني، من أجل إنشاء حملات إعلانية ممولة على مواقع التواصل الاجتماعي وابتكار طرق حديثة بهدف استقطاب الكثير من العملاء على المتجر الإلكتروني، كما يمكن تعيين مطور ويب “Web developer”؛ لكي يكون مسؤولًا عن تحديث الأنظمة الخاصة بالمتجر بشكل مستمر وإضافة التصميمات الجديدة، إلى جانب ظهور المتجر في محرك البحث جوجل ضمن النتائج الأولى.

كيفية انشاء متجر إلكتروني

يمكن البحث عن شركة مشهورة مختصة في تصميم المواقع والمتاجر، وطلب منها إنشاء متجر إلكتروني احترافي مميز، فالشركات متعددة وكثيرة، لكن لا بد من التعامل مع شركة تتميز بالسمعة الحسنة والسعر الرخيص، ولا تنسي أن يكون المتجر مُدعم بنظام كامل كما ذكرنا لتوفير عنصر الأمان وعدم السماح لأي شخص بأن يقدر على اختراق المتجر والحصول على بيانات العملاء.

وبعد الانتهاء من تصميم المتجر واستلامه، يجب فتح حسابات في مواقع خاصة بالدفع الإكتروني، وتوفير أفضل وسائل الدفع الآمنة المتمثلة في بطاقات الائتمان.

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني

يختلف سعر تصميم متجر إلكتروني على حسب الإمكانيات المطلوبة من لوحة التحكم وأناقة التصميم والرسومات المتحركة وغيرها، ويمكن القول بأن الأسعار تتراوح من ١٥٠٠ ريال سعودي إلى ٣٥٠٠، ومن الممكن أن تصل لأكثر من ذلك.

وأخيرًا، نكون انتهينا من نموذج خطة عمل متجر إلكتروني، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.