Ultimate magazine theme for WordPress.

افضل سحور ما يعطش في نهار رمضان 2021

افضل سحور ما يعطش رمضان 2021، يجب الاختيار الجيد سواء لأطعمة الإفطار أو السحور لأن نوع الأطعمة وطريقة تحضيرها يحدد إذا كانت ستمر فترة الصيام بسلام دون الشعور بالجوع او العطش او الانزعاج.

 إليكم أهم النصائح لتستمتعوا بصيام شهر رمضان وقضاء فترات الصيام بخفة ونشاط حتى تستطيعوا العمل والقيام بالعبادات المختلفة ، وسوف نعرض في هذا افضل سحور ما يعطش رمضان 2021 .

أفضل الأطعمة لسحور رمضان 2021

وجبة السحور هامة جداً للجسم لأنه يعتمد عليها طوال فترة الصيام، وتحدد حالة الانسان ففي اليوم التالي بعض الأطعمة تسبب الانزعاج وتتعب المعدة بشكل كبير، لذلك يجب اختيارها بعناية فائقة، إليكم أهم النصائح لتناول طعام صحي والتمتع بفترة صيام مريحة ، وسوف نعرف ما هو افضل سحور ما يعطش رمضان 2021 :

  1. يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف لأنها تكون صعبة الهضم وبالتالي تعطيكم احساس بالشبع لمدة أطول مثل القمح والشوفان والشعير وجميع أنواع الخضراوات.
  2. يجب الابتعاد عن الأطعمة المقلية لأنها تسبب شعور بالحموضة طوال فترة الصيام في اليوم التالي.
  3. يجب تناول البقوليات مثل الفول والعدس والحمص؛ لأنها مفيدة للغاية ومشبعة وصعبة الهضم.
  4. ينصح بالابتعاد تماماً عن المخللات والأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح والأطعمة الحارة؛ لأنها تسبب الشعور بالعطش الشديد في اليوم التالي.
  5. الحرص على تناول قدر كافي من الماء والبعد عن المشروبات المصنعة وشرب العصائر الطازجة المصنوعة في المنزل من الفواكه الطبيعية وعدم وضع بها الكثير من السكريات.
  6. يجب الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين في فترة السحور.
  7. الحرص على تناول الزبادي والفواكه المقطعة لأنها تعمل على إراحة المعدة وبالتالي سيكون صيام اليوم التالي مريح للغاية.
  8. يجب تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل الأجبان التي لا تحتوي على الأملاح الكثيرة واللبنة والبيض المسلوق والتونة .
  9. الابتعاد عن تناول ما تبقى من طعام الإفطار؛ لأنه قد يحتوي على أطعمة مقلية وثقيلة على المعدة، يجب ترك بقايا الأطعمة لإفطار اليوم التالي
  10. الحرص على تناول الفواكه الطازجة الغنية بالألياف والابتعاد عن تناول الأطعمة المليئة بالسكريات.
  11. يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة سواء في الإفطار أو السحور؛ لأنها تحتوي على الكثير من الدهون التي تعطي شعور بالانزعاج طوال اليوم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.