Ultimate magazine theme for WordPress.

طريقة ورسوم التحويل من بنك الراجحي لبنك مصر 2021

طريقة التحويل من بنك الراجحي لبنك مصر يكثر البحث عنها من جانب المقيمين داخل المملكة ولكنهم من أصل مصري ويريدون تحويل مبلغ لأشخاص أخرين في مصر على بنك مصر، وسوف نوضح ذلك بالتفصيل فيما يلي.

طريقة التحويل من بنك الراجحي لبنك مصر

يعد المصرف الراجحي من البنوك الإسلامية الشهيرة في السعودية، ويتيح هذا البنك خدمات مميزة كثيرة للعملاء، حيث يمكن أن يقوم العميل بتحويل النقود إلى بلده بكل سهولة، أما عن طريق تحويل النقود من الراجحي لبنك مصر، فيمكن إتمام الأمر كما يلي:

  • قم بتحميل تطبيق الراجحي – التطبيقات على Google Play أذا كنت تستخدم نظام أندرويد.
  • أو نزل تطبيق الراجحي AlRajhi Mobile ٤+ – App Store – Appleـ إذا كنت تستخدم نظام IOS.
  • ثبت التطبيق ثم سجل دخولك عليه وادخل على خدمة مباشر للأفراد.
  • اضغط على كلمة التحويل، ثم اضغط على عبارة إضافة مستفيد جديد.
  • اختر البنك الذي تريد التحويل له وهو بنك مصر.
  • اكتب بيانات الشخص المحول باسمه النقود.
  • قم بالتأكد من كون البيانات التي أدخلتها صحيحة.
  • اكتب رقم الايبان ثم اضغط على كلمة حفظ.
  • سوف يتم تحويلك على الصفحة الرئيسية، انقر من داخلها على عبارة التحويل إلى المستفيد.
  • اكتب اسم الشخص المطلوب التحويل له واضغط على كلمة التالي.
  • انقر على كلمة تأكيد.

قد يهمك .. طريقة التحويل من المحفظة إلى بنك الراجحي بكل سهولة.

رسوم تحويل الراجحي إلى مصر

من أجل الحرص على مصلحة بنك الراجحي ومن أجل التسهيل على العملاء وتيسير التحويل الدولي للنقود بكل كفاءة، ألغيت رسوم الحوالات البرقية بالطرق الرقمية والإلكترونية طبقًا لسياسة توزيع الأموال العالمية، حتى يتم اللجوء إلى تلك الطرق من المنزل من أجل الحد من الاحتكاك والزحام.

ولكن الرسوم التي كانت مفروضة من قبل على تحويل النقود من بنك الراجحي الى بنك خارج المملكة مثل مصر أثناء اليوم تقدر بمبلغ 26 ريال سعودي، والرسوم الخاصة بالتحويل الدولي خلال يوم كامل تقدر بمبلغ 16 ريال سعودي، وإذا تم طلب تغيير أو ألغيت العملية بالكامل فسوف يتم فرض مبلغ 75 ريال سعودي، أما الرسوم المفروضة على التحويلات الداخلية فكانت 21 ريال سعودي.

والرسوم التي تفرض على التحويل عن طريق مباشر تصل إلى 5 ريال سعودي، أما رسوم إصدار أو إيقاف رسوم صرف شيك دولي هي 75 ريال سعودي، وهناك عمولة يتم فرضها على مسألة إنشاء أمر تحويلات دولية أو محلية دائم وهي 75 ريال سعودي وتضاف تلك العمولة إلى الرسوم الخاصة بالمعاملة.

ويجب العلم أن مسألة إعفاء الحوالات البرقية الدولية من الرسوم لها علاقة بفيروس كورونا، وسوف تعود إلى سابق عهدها بعد أن ينتهي الوباء وتبدأ تلك الرسوم من 14 ريال سعودي وتصل إلى 79 ريال سعودي، وذلك بالنظر إلى الدولة المحول لها النقود.

حد التحويل الدولي الراجحي

يوجد الكثير من المقيمين داخل السعودية والذين يملكون حسابات بنكية تتضمن نقود خاصة بهم، ويرغبون في تحويلها إلى أوطانهم، ولهذا يريدون التعرف على أقصى حد لهذا التحويل عبر بنك الراجحي، وبالفعل أقصى مبلغ يمكن تحويله كل يوم هو 20 ألف ريال سعودي، وإذا كان المبلغ ضخم يجب أن يحضر العميل إثبات على المبلغ مثل أن يكون قرض أو مكافأة خاصة بنهاية الخدمة، ويتم إحضار ورقة من قبل البنك أو المؤسسة تتضمن تفاصيل وماهية المبلغ، وإذا حاول العميل أن يرسل مبلغ كبير فسوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية للتأكد من مصدر تلك النقود.

 

طريقة التحويل من بنك الراجحي لبنك مصر سهلة طالما توافرت شروط ذلك الخاصة بأقصى حد نقود يمكن تحويله، فيتم الأمر عبر تطبيق مباشر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.