Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل بالبصل والملح

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل ؟ .. هو تساؤل تطرحه كل النساء المنتظرين الحمل بعد أخر جماع مع الزوج ومع اقتراب موعد الدورة الشهرية الجديدة، فهو يشغل  بال  العديد من السيدات خاصة إذا هذا الحمل هو الأول لها، ونظراُ للتشابه الكبيرة في أعراض الحمل والدورة الشهرية، وصعوبة التفرقة بينهما من قبل النساء والذي قد يضطرهم للذهاب إلى الطبيب مبكراً، فإن الحيرة والقلق تزداد بشكل كبير لديهم، وسنرصد من خلال هذا المقال إجابة للعديد من الاسئلة المتعلقة بالحمل وأعراضه في الأيام الأولى.

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

ماهي الاعراض التي تميز الحمل عن الدورة الشهرية؟ .. يصعب تحديد تلك الأعراض حيث تختلف من أمرأة لأخرى، ولكن سنقوم الآن بتسهيل الأمر عليك، ومعرفة إن كانت المرأة حامل أم لا، وبدون طبيب أو تحليل.

-غياب الدورة الشهرية بعد أن يفوت موعد نزولها هذا دليل مؤكد على حدوث الحمل.

– نزول الدم البني الفاتح
– الدوخة المستمرة للحامل
-شعور بالألم في الثديين وتضاعف حجمهما
-زيادة التبول نتيجة كميات المياه الراكدة في الجسم أثناء الحمل
-البكاء الشديد والمستمر دون سبب
-حدوث إمساك أو اسهال عند التبرز
-شعور بالتعب والإعياء في كامل الجسم
-تقلصات في الجهاز الهضمي وتعب في وسط البطن
-افرازات صفراء او بيضاء مبالغ فيها عن المعدل الطبيعي للحسم

كيف اعرف اني حامل بالبصل

من علامات الكشف عن الحمل، تكشف المرأة علامات الحمل المبكرة في المنزل عن طريق مجموعة من الاختبارات ، التي ترجع إلى العصور القديمة، لربما تحصل على النتيجة دون طبيب أو تحليل، حيث كان قديماً يستخدم البصل في اختبار الحمل، قد يبدو ذلك لا يصدق بالنسبة لك في الوهلة الاولى، او يكون غير منطقي، لكن أغلب القدماء من المصريون استخدموا اختبار البصل للحمل.

 

اختبار الحمل بالبصل

استخدم الإغريق البصل في معرفة اختبار الحمل، وكانت نسبة نجاح تلك الطريقة كبيرة بعض الشئ، لكن بعض النساء تنفر منها، وتحتاج للعمل ليلاً ثم النوم بعدها لمدة من 7 إلى 8 ساعات، ثم ملاحظة النتيجة عند الأستيقاظ من النوم، وتعتمد تلك الطريقة على تقريب البصل من المهبل ليلة كاملة، وفي حال كانت رائحة نفس الحامل غير معبأة بالبصل فهي حامل، أما إذا كانت لا تحمل رائحة البصل فهي غير حامل، ويتم الاستناد في تلك الطريقة على أن المرأة إن لم تكن حاملاً فستصل الزيوت المتواجدة داخل نبات البصل إلى جهازها التنفسي مباشرة، مما سيغير رائحة النفس لديها.

اختبار الحمل بالملح

يستخدم الملح لفحص الحمل، وهي طريقة قديمة استخدمها القدماء لمعرفة ما إذا كانت المرأة حامل أم لا قبل الدورة الشهرية، وذلك من خلال خطوات سهلة وبسيطة وهي:
-ضعي عينة من البول فوق الملح في وعاء شفاف ثم قلبيهما بالمعلقة.
-قومي بتطبيق هذا الفحص في الصباح قبل القيام بأي واجبات منزلية، للحصول على نتائج أكثر دقة
-اخلطي البول والملح لمدة دقيقة، ثم أتركي المحلول بعد التقليب لمدة ربع ساعة.
-في حال ملاحظة تغيير لون المحلول، يصبح الحمل موجود، حيث يكون لون المحلول اقرب غلى لون الحليب ومتكتل.
-في حال لم يتغير لون المحلول، ولن تلاحظي أي تغيير، فلا يوجد حمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.