Ultimate magazine theme for WordPress.

فوائد الملوخية للحامل في الشهر التاسع وحقيقة اضرارها بالجنين والاجهاض

تتعدد فوائد الملوخية للإنسان، حيث تُعد أكلة الملوخية من الآكلات المفضلة لدى الجميع، وتحتوى على الكثير من العناصر الغذائية التي تُفيد المرأة الحامل والطفل في مراحل تكوينه الأولى، بالإضافة إلى طعمها الشهي والمفضل لدى الغالبية.، ومن خلال السطور التالية سنتعرف بكثير من التفصيل عن فوائد الملوخية للحامل، ودورها في تسريع عملية الحمل، وكذلك دورها في أشهر الحمل الأولى.

فهرس المقال

هل الملوخية تسبب إجهاض

انتشرت شائعات حول علاقة تناول الملوخية وحدوث إجهاض للجنين في بطن الأم الحامل، أو تشوهات، وهذا الكلام غير معترف به طبياً، حيث أن الملوخية هي نبات آمن للغاية على الحامل، ولا يسبب أي نوع من الإجهاض كما يدعى البعض، وهذا حسب كافة الأبحاث الطبية التي أجريت.

-وبناءا عليه رداً على الإجابة بخصوص هل الملوخية تسبب إجهاض؟… الإجابة ستكون (لا).. لذا سنتعرف على فوائد الملوخية للحامل في أشهر الحمل خلال الفقرة القادمة.

فوائد الملوخية للحامل في الشهر التاسع

-لتناول الملوخية دور كبير للمرأة الحامل في الشهر الأخير قبل الوضع، حيث أثبتت التجارب الطبية، إنها قد تقوم بتسريع نزول الجنين دون أي مخاطر، بالإضافة لفوائدها الكثيرة التي تتمتع بها الحامل، حيث أن الملوخية تحارب الإمساك، وتهدئ الأعصاب، بالإضافة لإمداد جسم الحامل بالطاقة اللازمة أثناء الحمل، والأهم هو تعزيز نمو الجنين، حيث تعتبر الملوخية وجبة صحية متكاملة، تحتوي على نسب كبيرة من فيتامين ب المركب، وهو يعمل على تعزيز نمو الجهاز العصبي للجنين داخل بطن أمه، فهي مفيدة للغاية لتسريع القدرات الذهنية له.

الملوخية تسقط الجنين

وصلنا هذا التساؤل مراراً وتكراراً، هل الملوخية تسقط الجنين، وقد أجبنا عليه في بداية المقال، مؤكدين أن الملوخية من الأكلات الآمنة على الحامل أثناء أشهر الحمل، وما ينتشر حول علاقة الملوخية بسقوط الجنين، هي مجرد شائعات ليس لها أي أساس طبي، بل العكس تماماً بإن الملوخية من النباتات الخضراء المُفيدة جداً  للحامل لما تحويه من فيتامينات غذائية هامة.

أقرأُ أكثر: فوائد الملوخية للاطفال في مختلف الأعمار بالتجارب.

هل الملوخية تفتح الرحم

هناك الكثير من الأدوية تلجأ الحامل لتناولها في الشهر التاسع لفتح الرحم وتسهيل عملية إنزال الجنين منه، ولكن هناك العديد من النباتات قد تسهل تلك العملية،  ولكنها لا تقوم بتوسيع الرحم بل تقوم بتليينه حتى تسهل عملية الولادة، منها الملوخية والحلبة والينسون، وزريعة البساس، والزعتر.

-إجابة هذا السؤال قد تجعل الذهن مشتت، حيث قد يتساءل البعض، بما أن الملوخية تفتح الرحم، إذن قد تسبب إجهاض في شهور دون التاسع،  والإجابة هي، إنها لا تقوم بتوسيع الرحم كما يظن البعض، بل بتليينه فقط.

أقرأ أكثر .. فوائد الملوخية لتنعيم الشعر وتطويله.

هل الملوخية تضر الحامل في الشهور الأولى

الملوخية لا تأتي بأي أضرار للحامل في أي من فترات حملها، فهي لا تضر الجنين ولا تسبب له أي تشوهات، بالعكس تماماً هي فإن للملوخية فوائد عديدة للحامل والجنين، هي نتعرف عليها:

  • تعالج الإمساك وتعسر الهضم، حيث أن الملوخية من النباتات الخضراء غنية بالألياف الطبيعية والبيتاكاروتين، فهي تكافح  الإمساك المزعج التي تصاحب الحمل.
  • تناول الملوخية يمد الحامل بالطاقة والنشاط، حيث إنها تحتوي على  البروتين والفسفور والجلوكوسيد.
  • تعمل على رفع نسبة الهيموجلوبين في الدم للحامل، وبالتالي هي تعالج الضعف والأنيميا وفقر الدم المصاحب للحالة الصحية للحامل في الأشهر الأولى.
  • تعمل الملوخية على تهدئة أعصاب الحامل حيث تمد الجسم بالسعادة والاسترخاء، كما أنها  من الأكلات الشهية سهلة وسريعة التحضير.
  • تمنح الأم والجنين خليط من مكونات غذائية هامة مثل  الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين “ب6” المركب، ولهذا فهي من الأكلات التي تعزز في نمو  الجهاز العصبي للجنين على وجه التحديد. تساعد على ضبط ضغط الدم للجسم
  • تنشيط الدورة الدموية، وهي نقطة مفيدة جداً للحوامل الذين يعانون من ضغط الدم المنخفض في الأشهر الأولى للحمل.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.